البث المباشر الراديو 9090
كورنيش المنيا
نشرت صفحة أهل مصر زمان على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، صورة نادرة جديدة من عبق تراث مصر الأصيل.

الصورة النادرة هذه المرة لـ كورنيش النيل فى محافظة المنيا بـ صعيد مصر، وتحديدا عام 1912م، حيث كان شكله، بالتأكيد، متغايرًا تمامًا عن شكله خلال هذه الأيام.

 

وكان فرع ثقافة المنيا قد نظم يوم الـ 9 من فبراير الجاري عددا من اللقاءات التثقيفية ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المنفذ في إطار خطط وزارة الثقافة لبناء الانسان وحفظ الهوية.

وعقد بيت ثقافة النيل، ندوة بعنوان "الانتماء وحب الوطن" بمركز شباب دماريس، أدارها الحسيني حسن، استهل خلالها الشيخ جمال عبد الحميد حديثه مؤكدا على ضرورة التكاتف والتعاون بين المواطنين والمؤسسات المجتمعية من أجل رفعة الوطن والدفاع عن أراضيه بالتصدي لأعدائه، وخاصة في أوقات الأزمات.

وأكد القس فرايم عدلي، ضرورة عدم الانسياق وراء الشائعات التي يتم تداولها من أجل أمن وسلامة المواطنين.

وفي كلمتها قالت الدكتور سحر الغوري، من الواجب علينا إعداد الأجيال القادمة على حب الوطن وحب الخير من أجل حماية المجتمع من الأفكار المغرضة التي هدفها التخريب وتهديد الأمن والاستقرار داخل البلاد.

واختتمت الداعية الإسلامية آمال جابر، الندوة مشددة على ضرورة رفع درجة الوعي الثقافي لدى المواطنين من خلال إقامة مثل هذه الندوات واللقاءات التثقيفية وتفعيل العمل بها، مشيدة بالدور الفعال الذي تتبناه هيئة قصور الثقافة من أجل النهوض بالحركة الثقافية بمحافظة المنيا والمحافظات كافة.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز