البث المباشر الراديو 9090
السفير محمد كامل عمرو
قال السفير محمد كامل عمرو، وزير الخارجية الأسبق، إن الرئيس الأمريكى جو بايدن يقف الآن في أزمة كبيرة، بينما الرئيس السابق دونالد ترامب رجل انتهازي ليس لديه أية مبادئ.

جاء ذلك، خلال لقائه في برنامج "فى المساء مع قصواء"، الذى تقدمه الإعلامية قصواء الخلالى، على قناة cbc الفضائية، التابعة لـ الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وكشف وزير الخارجية الأسبق عن أن بايدن وضع يقف فى مأزق كبير في ظل وجود انشقاقات داخل الحزب الديمقراطى؛ بسبب مطالبهم في أخذ موقف أكثر تقدما ضد إسرائيل، إضافة إلى رغبته لإرضاء اليمينين بدعم إسرائيل لكسب ثقتهم في الانتخابات، وفى نفس الوقت لا يحب أن يعرض نفسه للهجوم من اليمين.

 

وتابع: "ترامب رجل انتهازى ليس لديه أى نوع من المبادىء، ويتهم كل يهودى أمريكى صوَّت للحزب الديمقراطى أنه خائن لإسرائيل؛ مما أثار رد فعل كبير فى اليهود أنفسهم".

وأكد وزير الخارجية الأسبق أن امتناع العرب فى أمريكا عن التصويت لـ الرئيس الحالي بايدن فى الانتخابات الأمريكية المقبلة سيضره.

ولفت السفير كامل عمرو إلى أن بايدن صعَّد من خطابه عندما دخل الاحتلال رفح الفلسطينية، وشعر أن عملية رفح تزيد وقد يتدخل أطراف أخرى لا يحب أن تدخل فى الصراع، وبالتالي هدد بمنع إرسال صفقات السلاح لـ إسرائيل.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز


اقرأ ايضاً