البث المباشر الراديو 9090
جانب من قصف أهداف حوثية
في ساعات الفجر الأولى من يوم الأربعاء، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية عن تدمير صاروخ بالستي مُهدد للسفن، كان متجهاً نحو خليج عدن، فيما يُعتقد أنه تم إطلاقه من قبل الحوثيين.

وأفادت القيادة الأمريكية عبر منصة التواصل الاجتماعي "تويتر" بأنه لم تُسجل أي إصابات أو أضرار على السفن الأمريكية، أو السفن التابعة للتحالف، أو السفن التجارية جراء هذا الهجوم.

ووفقاً لبيان صادر عن القيادة المركزية الأمريكية، فقد تمكنت البارجة الحربية الأمريكية الماسون، بالتعاون مع القوات الأمريكية التابعة للقيادة المركزية، من التصدي للصاروخ الباليستي المُهدد للسفن، وتدميره بنجاح.

وقد وقعت هذه العملية في تمام الساعة الثالثة صباحاً بتوقيت صنعاء، في محاولة لحماية السفن وضمان سلامة الممرات المائية في المنطقة.

وقالت "سنتكوم" إن الصاروخ الذي تم تدميره كان يستهدف على الأرجح السفينة التجارية "إم في يوركتاون"، والتي تحمل العلم الأمريكي وتتبع شركة أمريكية، وكانت تتمتع بحماية من البارجتين الحربيتين الأمريكيتين لابون وماسون، مؤكدة وأكدت أن لم تسجل أي إصابات أو أضرار على السفن الأمريكية أو التابعة للتحالف أو السفن التجارية جراء هذا الهجوم.

وأوضح البيان أن الصاروخ كان يشكل تهديدًا مباشرًا للسفن الأمريكية والتابعة للتحالف والسفن التجارية في المنطقة.

وأشار إلى أن هذه الإجراءات الدفاعية تأتي في إطار جهود الحفاظ على حرية الملاحة وضمان سلامة الممرات المائية، بهدف توفير بيئة أمنية للسفن الأمريكية والتابعة للتحالف والتجارية.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز