البث المباشر الراديو 9090
العاصفة دانيال
قال وزير الطيران المدني الليبي، إن "25 % من مدينة درنة اختفى جراء العاصفة دانيال"، جاء ذلك خلال نبأ عاجل أوردته قناة "القاهرة الإخبارية".

وأضاف وزير الطيران المدني الليبي، أنه لا توجد حصيلة إجمالية للضحايا في درنة حتى الآن.

وكان الناطق باسم جهاز الإسعاف والطوارئ الليبي، قد أعلن أن "العاصفة دانيال جرفت أحياء سكنية عديدة في ليبيا وسوتها بالأرض".

كما أكد أن الطمي غطى معظم مناطق السيول في درنة، مضيفا أننا "نقوم بعمليات الإنقاذ بشكل يدوي، لأننا لا نمتلك أية طائرات مروحية تساعدنا في عمليات الإنقاذ، وطلبنا الدعم".

كما أعلن وزير الصحة الليبي في الحكومة المكلفة من البرلمان، عثمان عبد الجليل، مقتل 3 آلاف شخص بسبب إعصار "دانيال"، متوقعا ارتفاع العدد إلى 10 آلاف.

يشار إلى أن البرلمان الليبي، كان قد دعا لعقد جلسة طارئة الخميس المقبل، لبحث الكارثة التي تعرضت لها مناطق عدة جراء العاصفة دانيال.

وبحسب قناة "القاهرة الإخبارية"، يبحث البرلمان الليبي في جلسته اتخاذ إجراءات عاجلة لمواجهة آثار الكارثة الناجمة عن العاصفة دانيال.

وأصدرت مديرية أمن درنة الليبية، الأحد، مناشدة لسكان المناطق الساحلية وسكان الأودية الجبلية وأماكن تصريف المياه من منطقة "الحصين" شرقاً، حتى منطقة "الأثرون" غرباً، بأهمية التعاون مع رجال الأمن، ومغادرة هذه المناطق وعدم ترك أي منقولات ثمينة في المنازل.

وفي وقت سابق جرى إغلاق 4 موانئ نفطية رئيسية في ليبيا لـ3 أيام بسبب الإعصار وهي رأس لانوف، والزويتينة، والبريقة، والسدرة، حسبما أفادت وكالة "رويترز" للأنباء.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز