البث المباشر الراديو 9090
أكاديمية البحث العلمى
قال حازم أبو الفتوح، عضو الفريق الفائز بالمركز الأول بتحدى مصر الصناعة، إن المسابقة تابعة لأكاديمية البحث العلمى وتقام سنويًا، مشيرًا إلى أن المسابقة تستهدف مواكبة الثورة الصناعية الرابعة، وهو الأمر الذى توليه الدولة أهمية كبرى الآن، كاشفًا أن المنافسة كانت كبيرة بين المشروعات المختلفة والأفكار كانت متميزة.

وأضاف إستيفن إسكاروس، عضو الفريق الفائز بالمركز الأول بتحدى مصر الصناعة، خلال استضافته ببرنامج "8 الصبح" على فضائية dmc، أن المشروع عبارة عن ماكينة لحام قطاعات dvc والتى تستخدم فى صناعة الشبابيك، مشيرًا إلى أنها تمتاز عن الألوميتال والخشب فى كونها تعزل الحرارة والأتربة بكفاءة أعلى.

وأوضح إسكاروس أن الماكينة المتواجدة بالأسواق مستوردة، ما دفع الفريق لتصنيع ماكينة محلية الصنع، لافتًا إلى أن الفريق نجح فى أن تكون 50% من مكونات الماكينة محلية الصنع، منوهًا إلى تطلع الفريق لزيادة هذه النسبة بالمستقبل.

كما أوضح عمر على، عضو الفريق الفائز بالمركز الثانى بتحدى صناعة مصر، أن مشروعهم عبارة عن نموذج لمصنع يحاكى مصانع صناعة الأغذية، يساهم به الروبوت بخطوط الإنتاج، باستخدام تكنولوجيا تتيح المراقبة والتحكم بكل أجزاء عملية الإنتاج بالمصنع مثل التحكم بالمنتج عن بعد.

وأشار مهاب تهامى، عضو الفريق الفائز بالمركز الثانى بتحدى صناعة مصر، إلى أن المصنع يتم التحكم به بالكامل عن بعد، كما أن هذه التكنولوجيا تتيح مراقبة الإنتاج من أول الصناعة وحتى وصولها ليد العميل.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز


اقرأ ايضاً