البث المباشر الراديو 9090
إستاد الإسكندرية بعد التطوير
أشاد جون ميشيل بينزيت عضو اللجنة الفنية بالاتحاد الإفريقى لكرة القدم عن مجموعة الإسكندرية، بالملاعب التى تستضيف مباريات كأس الأمم الأفريقية 2019.

وقال بينزيت: "إن الملاعب لمست المواصفات العالمية ونفخر بجودة الملاعب التى أشاد الجميع بجودتها والعناية بها".

وقال عضو اللجنة الفنية للكاف عن مجموعة الإسكندرية: "أود أن أشكر هانى أبو ريدة رئيس الاتحاد المصرى على ما بذل من جهد لإنجاح تنظيم البطولة، حيث نجحت بإنجاز التحدى فى 4 أشهر فقط، فهى دولة تحترم كرة القدم ولديها بنية تحتية على أعلى مستوى".

وأضاف خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته اللجنة باستاد الإسكندرية للحديث عن تحليل التقنيات والطرق المتبعة فى المباريات السابقة بسائر المجموعات: "مصر عملت على رفع كفاءة مواصفات هذه البطولة ومن الصعب تكرار هذا التنظيم مستقبلًا لكننا ملتزمون بشروط محددة وأى دولة قادرة على استضافة البطولة لا بد أن يكون لديها 3 سنوات للتحضير فى الوقت الذى نجحت فيه مصر بالتحضير فى 4 أشهر".

وأوضح: "لن نستطيع أن نتشبث بدولة واحدة فقط، نحن نشجع الدول على إثراء تنظيمها وتحسين وضعها لتنظيم مسابقات أخرى".

وردًا على اللعب فى فصل الصيف، قال ميشيل: "حالة الطقس والمناخ قد تكون عائقًا للاعبين ونحاول أن نتخطى ذلك، ولكن فى أى وقت من العام، إذا أقيمت البطولة فى نفس التوقيت بأى دولة كنا سنلعب فى نفس المناخ وفى كأس العالم فى روسيا كانت الحرارة أصعب من الآن".

وأكمل: "على سبيل المثال محمد صلاح نجح فى التغلب على ظروف المناخ عندما انتقل من اللعب فى مصر إلى أوروبا وعاد مرة أخرى للعب فى نفس الأجواء مجددًا".

وتابع: "نحن الآن نتابع بشغف المنتخبات التى ستتأهل لدور الستة عشر، فبالفعل صعدت 4 فرق رسميًا"، واختتم تصريحاته قائلًا: "دورنا هنا توثيق تاريخ هذه المسابقة التى تضم 24 فريقًا".

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز