البث المباشر الراديو 9090
منتخب أوكرانيا
يستعد العالم لمتابعة البطولة الأوروبية المرتقبة "يورو 2024"، والتي تقام على الأراضي الألمانية في الفترة من 14 يونيو الجاري إلى 14 يوليو المقبل.

ومن بين المجموعات القوية التي تشهد متابعة كبيرة، المجموعة الخامسة التي تضم منتخب بلجيكا بالإضافة إلى كل من سلوفاكيا ورومانيا وأوكرانيا.

وتعد بلجيكا هي الطرف الأكثر بروزا في تلك المجموعة، والتي تضم نجوما على مستوى كبير من الاحترافية والجودة، في مقدمتهم كيفين دي بروين وروميلو لوكاكو.

وفي المجموعة الخامسة، نستعرض أبرز منافسي بلجيكا على حصد بطاقتي التأهل إلى الدور التالي من اليورو:

يظهر المنتخب الأوكراني للمرة الرابعة على التوالي في بطولة أوروبا، حيث سجلت أفضل النتائج السابقة في يورو 2020 عندما تم إقصاؤها في ربع النهائي من قبل إنجلترا.

وتأهلت أوكرانيا إلى يورو 2024 عبر التصفيات بعد فشلها تقريبا في التأهل تلقائيا في المجموعة الصعبة التي تضم إنجلترا وإيطاليا، حيث عادوا من الخلف للفوز بمباراتيهما في ملحق التصفيات.

في المقابل، كان الجيل الروماني من اللاعبين في عام 2000 آخر فريق يتمكن من التأهل من دور المجموعات، وكان لدى جيل اللاعبين هذه المرة فرصة لمحاكاتهم.

ولم تخسر رومانيا مباراة واحدة خلال التصفيات ومعظم نجاحها بني على دفاع قوي استقبل خمس مرات فقط في 10 مباريات.

وفي مبارياتها الـ16 في كأس أوروبا، تمكنت رومانيا من تحقيق فوز واحد فقط، وفازت على إنجلترا 3-2 في يورو 2000، وستمنحهم مباراتهم الافتتاحية ضد أوكرانيا فرصة كبيرة ليس فقط لتحسين الرقم القياسي ولكن أيضا لاتخاذ خطوات كبيرة نحو التصفيات.

وأخيرا، لدى منتخب سلوفاكيا مواجهة افتتاحية صعبة أمام بلجيكا، وستكون الخسارة في تلك المباراة غير جيدة بالمرة.

وفازت سلوفاكيا بسبع مباريات في تصفيات يورو 2024 وهو أكبر عدد من انتصاراتهم في مجموعة واحدة من التصفيات للبطولة الكبيرة – لكنهم لم يتم اختبارهم كثيرا بعد خسارتين أمام البرتغال في التصفيات بسبب سهولة باقي مباريات المجموعة.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز