البث المباشر الراديو 9090
إيفان توني
كشفت تقارير صحفية، أن نادي توتنهام هوتسبر يستهدف ضم المهاجم إيفان توني لاعب نادي برينتفورد، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وذكرت مصادر لموقع (جيف مي سبورت) البريطاني، الخميس، أن النادي قد يقدم عرضا بقيمة 45 مليون جنيه إسترليني خلال الانتقالات الصيفية المقبلة، إذ يبحث "السبيرز" عن تدعيم صفوفهم في الوقت الذي يستعد فيه للعودة للمنافسات الأوروبية خلال الموسم المقبل بالحصول على مقعد من أجل المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي.

ونجح المدير الفني الحالي للنادي آنجي بوستيكوجلو في إعادة تنشيط الفريق بعد فترة مضطربة تحت قيادة الإيطالي أنطونيو كونتي، ويأمل في استكمال التقدم في الفترة المقبلة.

وعاد توني مؤخرا من إيقاف استمر طيلة 8 أشهر؛ لانتهاك قواعد المراهنات في الاتحاد الإنجليزي التي تضمنت المراهنة على المباريات التي خاضها، لكن ربما يكون على موعد مع نقلة كبيرة في مشواره الكروي الصيف الجاري.

وبحسب المصادر، فإن توتنهام قد يتحرك لضم توني الصيف الجاري حال عدم وجود منافسة على ضمه من أندية أخرى. ولا يزال "السبيرز" يبحث عن بديل لأفضل هدافي النادي على مر العصور هاري كين، والذي انتقل إلى بايرن ميونيخ الألماني خلال صيف 2023.

وفي يناير الماضي، قال الصحفي المختص بأخبار الانتقالات دين جونز: "إن توتنهام كان من بين عدة أندية تفكر في ضم توني، إلى جانب آرسنال وتشيلسي ومانشستر يونايتد".

وزعمت شبكة "سكاي سبورتس" آنذاك، أن برينتفورد سيطلب 100 مليون إسترليني لبيع مهاجمه البالغ من العمر 28 عاما، لكن اللاعب استمر داخل صفوف الفريق.

أيضا، ذكرت المصادر، أن تشيلسي لا يزال هو المرشح المفضل للتعاقد مع توني خلال الانتقالات الصيفية المقبلة. على الرغم من ذلك، ونظرا للقضايا المالية للبلوز، فإنه ينبغي على النادي اللندني بيع عدد من اللاعبين قبل أن يتمكن من شراء لاعبين جدد حتى يظل ملتزما بقوانين الربح والاستدامة في الدوري الإنجليزي.

لكن البلوز لم يتقدم بعرض للتعاقد مع اللاعب، الذي يسعى لصنع مكانة خاصة به كأحد أفضل الهدافين في الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

وفي الوقت نفسه، علمت مصادر (جيف مي سبورت)، أيضا أن نيوكاسل يونايتد ووست هام يونايتد يراقبان التطورات بشأن مستقبل توني.

وكان "الماكبايس" قد تعاقد مع توني في صيف العام 2015 قادما من نادي نورثهامبتون تاون، لكنه ظهر في مباراتين فقط بملعب سانت جيمس بارك لم يسجل خلالهما أي أهداف.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز