البث المباشر الراديو 9090
كرة الدورى المصرى
اتضحت الصورة بشأن الأندية الـ3 التى تأهلت للدورى الممتاز خلال الموسم الجديد، حيث تأهل الشرقية للدخان وذلك بجانب فاركو وكوكاكولا ليكتمل عقد الفرق المتأهلة.

وتمكن فريق الشرقية للدخان من حسم تأهله للدورى الممتاز للمرة الأولى فى تاريخه إلى الدورى الممتاز، بعد احتلال قمة مجموعة الصعيد فى دورى القسم الثانى.

وخطف كوكاكولا تذكرة الصعود إلى الدورى الممتاز بعد منافسة قوية مع الداخلية حتى الجولة الأخيرة، ليحقق كوكاكولا إنجاز التأهل لدورى الأضواء والشهرة للمرة الأولى تحت قيادة فنية لـ تامر مصطفى نجم نادى المقاولون السابق.

ونجح نادى فاركو الذى تأسس عام 2010 فى الصعود إلى الدورى الممتاز لأول مرة، وذلك بعدما تصدر جدول ترتيب مجموعة بحرى، برصيد 64 نقطة، بعد فوزه فى الجولة الأخيرة على نظيره بنى عبيد بثلاثية نظيفة.

ومن المقرر أن يغلب على شكل الدورى الموسم الجديد فرق الشركات مثل إنبى والبنك الأهلى وفاركو وكوكاكولا والشرقية للدخان، والمقاولون العرب.

ويبقى السؤال الذى يطرح نفسه وهو هل تتمكن هذه الأندية من البقاء فى الممتاز ومنافسة الكبار؟

قال شريف عبد المنعم فى تصريحات خاصة "على الأندية الصاعدة التعلم من بعض النماذج الحالية فى مسابقة الدورى الممتاز مثل فريق سيراميكا كليوباترا الذى استعان بمجموعة جيدة من العناصر التى لديها خبرة فى مسابقة الدورى من أجل وضعه على الطريق الصحيح".

وأضاف "فريق آخر مثل البنك الأهلى قد يكون دعم صفوفه بشكل عشوائى رغم الملايين التى تم دفعها فى بداية الموسم ولكن لم يضم صفقات وعناصر مؤثرة مثل سيراميكا ولذلك اختيار الصفقات والتعاقدات أمر فى غاية الأهمية ويحتاج لرؤية خاصة وأيضا ضرورة اختيار لاعبين أجانب لديهم القدرة على صناعة الفارق".

فى الوقت الذى خلاله خالد عيد المدير الفنى لفريق غزل المحلة فى تصريحات خاصة "التعاقد مع صفقات بملايين الجنيهات ليس شرطاً للبقاء فى الدورى وذلك بدليل تجربة غزل المحلة فى الموسم الحالى، حيث اعتمد الفريق على نفس المجموعة التى صعدت إلى الممتاز وحقق جزء كبير من أهدافه بالموسم الحالى".

وأضاف "حال امتلاك هذه الأندية لسلاح المال قد يكون هناك تدعيمات وهذا أمر إيجابى ولكن يجب أن تكون التدعيمات بحذر شديد والحفاظ على القوام الأساسى وأهم العناصر حتى يتواجد الانسجام، وأيضا يجب استغلال دوافع العناصر التى تأهلت للدورى الممتاز فى رغبتهم فى إثبات وجودهم وتقديم مستويات مميزة".

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز