البث المباشر الراديو 9090
حزب الحرية المصري
قال الدكتور ممدوح محمد محمود رئيس حزب الحرية المصري، أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، الذى تستضيفه القاهرة اليوم، جاء في توقيت بالغ الأهمية، في ظل التحديات والصراعات الإقليمية والدولية التي أدت إلى انعكاسات خطيرة على الاقتصاديات الوطنية.

وأضاف الدكتور ممدوح محمود، أن انعقاد المؤتمر بعد 100 يوم فقط من ترفيع العلاقات إلى الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين مصر والاتحاد الأوروبي، يعكس حجم المصالح المشتركة بين الجانبين، ويمثل شهادة ثقة في جهود الدولة المصرية لتحسين مناخ الاستثمار، وحرص من جانب الاتحاد الأوروبي على دعم مسار التنمية والإصلاح الاقتصادي الذى تشهده مصر.

وأوضح رئيس حزب الحرية المصري، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي تضمنت رسائل عدة من بينها أن العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطورا إيجابيا في مختلف المجالات وأن المؤتمر يمثل رسالة ثقة ودعم من الاتحاد الأوروبي للاقتصاد المصري، وللإجراءات والإصلاحات التي يتم تنفيذها على مدار 10 سنوات، وقدرة مصر على تخطى التحديات الاقتصادية، والمضي قدما نحو تنفيذ خطة التنمية الشاملة.

وأكد الدكتور ممدوح محمود أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، سيتيح للدول والكيانات الاقتصادية الأوروبية فرصة الاطلاع على الإمكانات الاستثمارية المتوفرة في مصر، وبصفة خاصة في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصناعات التحويلية وإنتاج الطاقة النظيفة والمتجددة.

وأوضح أن الطاقة النظيفة والمتجددة تحظى باهتمام كبير من جانب الدولة المصرية، كما تحرص دول الاتحاد الأوروبي على الاستثمار في هذا النوع من الطاقة وبصفة خاصة الهيدروجين الأخضر، حيث تمتلك مصر فرصا استثمارية كبيرة في هذا القطاع الحيوي والمهم، باعتبار أن مصر مركزا إقليميا لنقل وتداول الطاقة المتجددة والخضراء للدول الأوربية.

وأكد الدكتور ممدوح محمود أن وجود 1000 مؤسسة وشركة أوربية في القاهرة وتوقيع عدد من مذكرات التفاهم دليل قوى على قوة ومتانة الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز