البث المباشر الراديو 9090
الإعلامية هاجر جميل
قال الدكتور عمرو سليمان، المتحدث الرسمي باسم حزب حماة الوطن، إن المصريين صنعوا التاريخ من جديد، بعدما شاركوا بكثافة وبأعلى نسبة تصويت لأول مرة، في تاريخ الانتخابات والاستحقاقات الدستورية.

جاء ذلك، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هاجر جميل، في برنامج شارع مصر، والذي يذاع على موجات إذاعة شعبي إف إم، مساء أمس الإثنين.

واضاف أن المصريين قدموا مشهدا حضاريا على الرغم من كل المصاعب والاضطرابات التي تحيط بالمنطقة وبالعالم أجمع؛ ما رسم صورة للعالم على التفاف الشعب المصري حول بلده وقيادته ورئيسه.

وتابع المتحدث الرسمي باسم حزب حماة الوطن: "المصريون بعثوا رسالة إلى العالم أن لديهم وعيًا سياسيًا، وكانوا على قدر الحدث"، موجها الشكر لرجال الهيئة الوطنية للانتخابات على الجهد القوى المبذول خلال الانتخابات الرئاسية".

 

وفي سياق متصل، علقت الإعلامية هاجر جميل، على نسب التصويت التي أعلنتها الهيئة الوطنية للانتخابات، إذ هنأت الرئيس عبد الفتاح السيسي بفوزه بفترة رئاسية جديدة، مؤكدة أنها لحظة تاريخية مهمة.

وقالت، إن عدد المقيدين بالكشوف الانتخابية كان أكثر من 67 مليون مواطن، ووعدد الذين أدلوا بأصواتهم هو 44 مليونا و777 ألفا و668 ناخبا، ما يعني أن نسبة المشاركة هي الأعلى في تاريخ مصر وهي 66.8%.

وأكدت، أن فوز الرئيس السيسي بالانتخابات جاء بعدد أصوات 39 مليونا و702 ألف و450 صوتا من إجمالي الأصوات الصحيحة، مشددة على أن الشعب المصري دائما يؤرخ بإرادته وعزيمته وإصراره قصصا مشرفة، وهذا رأيناه في الإقبال الكبير على الانتخابات الرئاسية 2024.

وأوضحت هاجر جميل أن المصريين سطروا ملحمة تاريخية في إقبالهم على الانتخابات سواء في الداخل أو الخارج، مشيرة إلى أن الإقبال كان كبيرا جدا، موجهة الشكر لجميع من شارك في إخراج هذا المشهد من الأجهزة التنفيذية، مؤكدا أن جميع الأجهزة نجحت في إخراج المشهد بشكل مشرف، قائلة: "المصريون لما يتجمعوا بيبهروا العالم كله بإدراكهم ووعيهم.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز