البث المباشر الراديو 9090
النائب أيمن محسب
أكد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، أهمية الدور الذي لعبته قبائل سيناء في الحرب التي خاضتها الدولة المصرية ضد جماعات الإرهاب في سيناء.

وقال محسب، فى تصريحات خاصة لـ"مبتدا" إن القبائل عملت في صف واحد مع الأمن والجيش المصري من أجل مكافحة الإرهاب، كما عملت جنبا إلى جنب مع الدولة فى معركة البناء والتنمية التى شهدتها سيناء على مدار السنوات الماضية.

وقال محسب، إن قبائل سيناء انحازوا في جميع المواقف إلى الدولة المصرية، وعملوا بجدية على حفظ أمنها واستقرارها، من خلال تقديم الدعم المعلوماتى واللوجيستى لقوات الأمن، مشيرا إلى أن قوات الجيش المصري استعانت بالخبرة الميدانية لأبناء القبائل من أجل الكشف عن هوية التكفيريين، ومواقع نقل الأسلحة للعناصر الإرهابية، والقبض عليهم وملاحقتهم.

وأضاف عضو مجلس النواب، أنه على مدار التاريخ كان لقبائل سيناء باع طويل من الوطنية في مختلف الظروف ولهم دور مهم جدا لا ينكره أي وطني في الحفاظ على أرض سيناء، مؤكدا أن القبائل هم صمام أمان مهم، وخط الدفاع الأول ضد أى عدوان، مؤكدا أن الانتماء لدى قبائل سيناء يورث جيل بعد جيل.

واختتم النائب أيمن محسب حديثه، مؤكدا أن قبائل سيناء شريكا رئيسا في كل النجاحات التي حققتها الدولة في سيناء على صعيدي مواجهة الإرهاب والتنمية، مؤكدا على تقدير كل مصري لدورها الوطني على مدار التاريخ.

 

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز