البث المباشر الراديو 9090
الرئيس السيسى فى المنيا
أشاد الدكتور عيد عبد الهادى، الأمين العام المساعد بالأمانة المركزية للمجالس الشعبية والمحلية بحزب الحرية المصرى، بحزمة القرارات التى اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال كلمته على هامش افتتاح عدد من المشروعات القومية بمحافظة المنيا، لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإدارى للدولة وأصحاب الكادرات الخاصة.

وشملت القرارات، زيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة وزيادة المعاشات ورفع حد الإعفاء الضريبى على الدخل السنوى من 24 ألف جنيه ليكون بقيمة 30 ألف جنيه سنويا، وزيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج تكافل وكرامة بنسبة 25٪؜ شهريا اعتبارا من أول أبريل 2023.

وقال عبدالهادى، إن توجيهات الرئيس تأتى لرفع الأعباء الاقتصادية عن كاهل المواطنين، التى خلفتها الآثار العالمية وتأثرت بها مصر، ومساعدة المواطنين على تخطى أزمة ارتفاع الأسعار، والحرص على توفير حياة كريمة للمواطنين، مضيفا أن المرحلة الحالية التى تمر بها هى مرحلة تتطلب التكاتف والتماسك يدا واحدة حكوما وشعبا للمرور بتلك الأزمة.

وأوضح أن افتتاح الرئيس لعدد من المشروعات التنموية فى محافظة المنيا يعكس مدى حرص الدولة على استكمال مسيرة البناء وثقته فى قدرة الشعب المصرى، فهناك اهتمام كبير من قبل القيادة السياسية بمحافظات الصعيد خلال السنوات الأخير، والتى تشهد طفرة كبيرة فى جميع الخدمات المقدمة للمواطنين وخاصة فى المناطق النائية.

وأشار إلى أن خطط الدولة التنموية فى محافظات الصعيد، أعادت الحياة لهذه المحافظات، فقد عانت تلك المحافظات من حالة تهميش طوال السنوات وندرة للخدمات واصبحت مدن طاردة للسكان وارتفعت بها معدلات الفقر، على عكس الآن التى تنوعت بها موارد الحياة الاجتماعية والاقتصادية وأصبحت مدنا جاذبة للاستثمار والقضاء على معدلات البطالة.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز