البث المباشر الراديو 9090
عرض "نساء يدافعن عن الفيلة" على الوثائقية
يتحدث الفيلم الوثائقي "نساء يدافعن عن الفيلة"، عن السيدات التي تدافع عن الفيلة في الغابات، حيث يقع الفيلة فى الغابات فريسة فى أيدي الصيادين، حيث تحارب بعض السيدات لحماية الفيلة فى الغابات.

نساء يدافعن عن الفيلة

ونشرت قناة الوثائقية برومو الفيلم الوثائقي "نساء يدافعن عن الفيلة"، وجاء فيه: "يؤلمني حقًا أن أرى الأفيال تقتل، وعندما أجد إحدى الجثث أبكيها، يريد الناس التخلص منهم من أجل الأموال، هذا ما تبقى من جثة فيل، وينتابك بعض الخوف عندما تطارد صيادًا، من واجبي حماية الأفيال سأحارب لبقائها في الغابة".

العالم الخفي لوحيد القرن

يستعرض الفيلم الوثائقي العالم الخفي لوحيد القرن، تفاصيل ومعلومات عن حياة وحيد القرن، إلى جانب الطعام الذي يتناوله وأماكن وجوده في العالم.

وتعرض قناة الوثائقية الفيلم الوثائقي "العالم الخفي لوحيد القرن عبر شاشتها.

ويعد وحيد القرن من أكبر الحيوانات البرية على وجه الأرض، وهو من الثدييات من رتبة الحافريات، ينتمي إلى فصيلة الكركدنيات، كما يوجد 5 أنواع من وحيد القرن، 4 منها تعيش في إفريقيا، وواحدة في آسيا.

أنواع وحيد القرن

هناك أنواع عدة من وحيد القرن، منها وحيد القرن الأسود، والأبيض، والهندي، والسومطري، وجافاني.

يتميز وحيد القرن بوجود قرن أو قرنين على رأسه، ويتكون القرن من خلايا قرنية متكلسة، حيث يستخدمه للدفاع عن نفسه، أو للهجوم على أعدائه.

طعام وحيد القرن

يتغذى وحيد القرن على النباتات، مثل العشب، والأعشاب، والأوراق، والفواكه، كما أنه يعيش في مجموعات صغيرة، أو بشكل منفرد، وينشط وحيد القرن ليلًا ونهارًا، ولكنه ينشط أكثر في الليل.

تلد أنثى وحيد القرن مولودًا واحدًا كل 2-5 سنوات، ويستمر الحمل لمدة 15-18 شهرًا، وبالرغم من ذلك يواجه وحيد القرن تهديدات منها الصيد الجائر.

قائمة الوثائقية

وتشمل القائمة الأولية لمحتوى قناة الوثائقية نحو 31 فيلمًا ضخمًا، وتشمل أفلام وثائقية تاريخية وعسكرية ودينية وسياسية، وفنية ورياضية.

الوثائقية

وانطلق بث قناة الوثائقية، إحدى قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، للمرة الأولى يوم الأحد الموافق 19 يناير من العام الجاري، وكان أول بث لها "السلام الوطني"، على تردد 12303، ومعدل ترميز 27500، واستقطاب أفقي / H.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز