البث المباشر الراديو 9090
نبي الرحمة
كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يتصف بالأخلاق الحسنة في كل أقواله وأفعاله، فكان من صفاته الرحمة والتواضع والحياء والصبر والأمانة والرفق والجود والعدل وغيرها الكثير، فقال تعالى في القرآن الكريم في الآية الرابعة من سورة "القلم": (إنك لعلى خلقٍ عظيم).

أخلاق النبي صلى الله عليه وآله وسلم

أخلاق رسول الله

وقالت دار الإفتاء عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك"، في وصف أخلاق النبي الكريم: "كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يعفو ويصفح ويقابل غضب زوجاته بالحلم، فعندما دخل سيدنا أبو بكر على السيدة عائشة وسمع صوتها عاليًا، أراد أن يلطمها، فجعل النبي يحجزه".

صلة الأرحام

تعتبر صلة الأرحام من الأمور المهمة التي وصانا بها الله تعالى في كتابه العزيز فقال في سورة "الأنفال" (وأولو الأرحام بعضهم أولى ببعض)، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من سره أن يمد له في عمره، ويوسع له في رزقه، ويدفع عنه ميتة السوء، فليتق الله وليصل رحمه).

لتسكنوا إليها

وتقدم دار الإفتاء نصائح عديدة للأزواج خلال حملة لتسكنوا إليها عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى، اقتدءًا بأخلاق رسول الله صلى الله عليه وسلم وسنته الشريفة.

الحفاظ على الأسرة

وكانت قد قالت إن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يود أقارب السيدة خديجة حتى بعد موتها، لأن من إكرام المرء لمن يجب إكرام قرابته.

خطورة إفشاء الأسرار

كما قدمت دار الإفتاء أيضًا نصيحة مهمة للأزواج والزوجات للحفاظ على الأسرة، قائلة: "تروَّ، قبل إنهاء الحياة الزوجية، وتشتيت أفراد الأسرة، ولا تكن سببًا في تعكير صفو حياة أحب الناس إليك".

دار الإفتاء

يذكر أن دار الإفتاء تنشر عبر منصاتها الرقمية الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي بصفة مستمرة، العديد من النصائح والفتاوى المستمدة من القرآن الكريم والسنة النبوية، وتأملات فى كتاب الله عز وجل، وتعاليم الدين الإسلامى لفهم صحيح الدين وإرشادات عامة فى شتى مناحى الحياة كنصائح تربوية للآباء من أجل التربية السليمة لأبنائهم، وأيضًا نصائح للأزواج من أجل حياة زوجية سعيدة والابتعاد عن الخلافات والتفاهم بين الطرفين، وأيضًا إرساء قواعد للمعاملات بين البشر، وكذلك بيان صفات المسلم الصحيح، اقتداءً برسول الله صلى الله عليه وسلم وأحاديثه الشريفة ووصاياه، وآيات الذكر الحكيم.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز