البث المباشر الراديو 9090
العالم الخفي لوحيد القرن
عرضت قناة الوثائقية، اليوم الخميس، الفيلم الوثائقي «العالم الخفي لوحيد القرن»، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء، وفقا لما أعلنته صفحة القناة على فيسبوك.

ويستعرض الفيلم الوثائقية «العالم الخفي لوحيد القرن»، تفاصيل ومعلومات عن حياة وحيد القرن، إلى جانب الطعام الذي تناوله وأماكن تواجده في العالم.

معلومات عن وحيد القرن على الوثائقية

وحيد القرن، هو حيوان ثديي، من رتبة الحافريات، ينتمي إلى فصيلة الكركدنيات، ويعد من أكبر الحيوانات البرية على وجه الأرض، كما يوجد 5 أنواع من وحيد القرن، 4 منها تعيش في إفريقيا، وواحدة في آسيا.

هناك أنواع عدة من وحيد القرن، منها وحيد القرن الأسود، والأبيض، والهندي، والسومطري، وجافاني.

يتميز وحيد القرن بوجود قرن أو قرنين على رأسه، ويتكون القرن من خلايا قرنية متكلسة، حيث يستخدمه للدفاع عن نفسه، أو للهجوم على أعدائه.

يتغذى وحيد القرن على النباتات، مثل العشب، والأعشاب، والأوراق، والفواكه، كما أنه يعيش في مجموعات صغيرة، أو بشكل منفرد، وينشط وحيد القرن ليلا ونهارا، ولكنه ينشط أكثر في الليل.

تلد أنثى وحيد القرن مولودا واحدا كل 2-5 سنوات، ويستمر الحمل لمدة 15-18 شهرا، وبالرغم من ذلك يواجه وحيد القرن تهديدات منها الصيد الجائر.

تردد قناة الوثائقية وأهم برامجها

وتضم القائمة الأولية لمحتوى قناة الوثائقية نحو 31 فيلما ضخما، وتشمل أفلام وثائقية تاريخية وعسكرية ودينية وسياسية، ورياضية، وفنية، وغيرها.

وانطلق بث قناة الوثائقية، التابعة للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، مساء الأحد الموافق 19 فبراير 2023، بالسلام الوطنى، على تردد 12303، معدل ترميز 27500، استقطاب: أفقى/ H.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز


اقرأ ايضاً