البث المباشر الراديو 9090
رطوبة البشرة
لمحاربة البشرة الجافة والمتقشرة، من الضروري اتباع روتين مرطب للعناية بالبشرة، لذلك، لتخفيف مشاكل البشرة الجافة في موسم الصيف، جمعنا بعض خبراء العناية بالبشرة للكشف عن استراتيجيات الترطيب الاستباقية التي يمكن أن تساعد في مكافحة البشرة الجافة والمتقشرة في هذا الموسم الحار.

ووفقًا لموقع "هندوستان تايمز"، أوصى الدكتور أكشاي باترا، المدير الإداري بإحدى عيادات الصحة المحدودة: "ابدئي بشرب كمية كبيرة من الماء يوميًا للحفاظ على الترطيب العام، وهو أمر ضروري للبشرة الناعمة، وبعد الاستحمام، ضعي مرطبًا مصممًا خصيصًا لنوع بشرتك، غنيًا بالمكونات المرطبة مثل حمض الهيالورونيك أو الجلسرين".

وتابع: "حتى في الأيام الغائمة، احمِي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية باستخدام واقي يوميًا لتجنب حروق الشمس والحفاظ على صحة الجلد، كما يساعد التقشير اللطيف والمنتظم على إزالة خلايا الجلد الميتة، وتعزيز امتصاص المرطب".

وأضاف: "يجب على الأفراد أيضًا استخدام مرطبات تعتمد على المعالجة المثلية، غنية بالمكونات الطبيعية مثل البابونج والصبار، التي توفر ترطيبًا لطيفًا للبشرة الجافة والمتقشرة في الصيف"، مستكملا: "يمكن أيضًا لزيت جوز الهند وزبدة الشيا وحمض الهيالورونيك تجديد الرطوبة، مع تجنب المواد الكيميائية القاسية.. فهذه العلاجات تعمل على تهدئة وتغذية البشرة واستعادة حيويتها تحت شمس الصيف".

واردف: خبير التجميل راجات ماثور، "ابدئي باستخدام منظفات لطيفة لا تزيل الزيوت الطبيعية، تليها الأمصال المرطبة التي تحتوي على مكونات مثل حمض الهيالورونيك، ويجب استخدام المرطبات التي تحتوي على مكونات مغذية مثل زبدة الشيا أو الجلسرين بسخاء. يساعد التقشير المنتظم على إزالة خلايا الجلد الميتة، ويمنع التقشر".

وقال: "رطبي بشرتك من الداخل عن طريق شرب الكثير من الماء يوميًا ودمج الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات ومضادات الأكسدة في نظامك الغذائي".

واستكمل: "احمي بشرتك من العوامل البيئية القاسية باستخدام الملابس المناسبة وكريمات حماية عن البشرة واختاري الماء الفاتر بدلاً من الاستحمام الساخن لتجنب تجريد البشرة من زيوتها الطبيعية".

واختتم: "ضعي كريمًا ليليًا غنيًا قبل النوم لتوفير ترطيب إضافي أثناء النوم، ويحتوي على مكونات مثل السيراميد والسكوالان لتقوية حاجز رطوبة البشرة".

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز