البث المباشر الراديو 9090
قضاء الأطفال وقتا طويلا أمام الشاشات
يعد قضاء الأطفال وقتًا طويلًا أمام شاشات الهواتف والأجهزة اللوحية والتليفزيون، أزمة كبيرة تثير قلق عديد من الآباء والأمهات على حد سواء.

ورغم ذلك، فإن إرشادات وقت الشاشة للأطفال فى سن المدرسة "من 6 إلى 12 عامًا" يمكن أن تختلف، كما أنه من المهم إيجاد توازن يناسب احتياجات طفلك الفردية.

تقترح الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال "AAP" وضع حدود ثابتة لوقت الشاشة، والتى يمكن أن تشمل وضع حدود زمنية محددة لأيام الأسبوع وعطلات نهاية الأسبوع أو تعيين أوقات معينة من اليوم خالية من الشاشات، مثل أثناء الوجبات أو قبل النوم.

ووفقًا لـ موقع "هندوستان تايمز"، قالت الدكتورة سوميا آر، استشارية فى طب عيون الأطفال والحول، "مع موسم العطلات ووقت الفراغ الطويل للأطفال، حان الوقت لفرز جدول زمنى للأطفال.. لقد شهدنا زيادة فى البداية والتقدم مع فيروس كورونا وحبس الأطفال فى الداخل بالإضافة إلى الفصول الدراسية عبر الإنترنت، سيحدث الشيء نفسه خلال أيام العطلات".

وأدرجت بعض الاقتراحات للآباء والأمهات وتتمثل فى:

الأنشطة القريبة هى التى تسبب خطرًا محتملاً للإصابة بالقصر البصرى لدى الأطفال، لذا من المهم تقييد أنشطتهم القريبة سواء كانت ألعاب إلكترونية أو قراءة روايات وما إلى ذلك.

اسمحوا لهم باستخدام التلفزيون أو الشاشات الكبيرة على بعد لمشاهدة الرسوم المتحركة أو الأفلام مع حد أقصى لساعة واحدة فى اليوم.

يجب أن يمنع تمامًا استخدام الأجهزة القريبة مثل الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

نظموا يومًا متوازنًا للأطفال يجمع بين الأنشطة فى الهواء الطلق والأنشطة فى الداخل.

شجعوهم على اللعب فى الخارج خاصة فى الصباح قبل العاشرة صباحًا أو بعد الثالثة إلى الرابعة مساءً.

اهتموا بالصحة العامة للطفل والتى يمكن أن تؤثر على صحة العين أيضًا.

النوم المبكر والاستيقاظ المبكر سيكون دائمًا مفيدًا للصحة العامة للطفل.

ساعدوا أطفالك فى تنظيم وقتهم مع فصول الصيف أو جلسات الوقت العائلى أو الأنشطة الجماعية فى المبانى السكنية.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز