البث المباشر الراديو 9090
صعوبة النوم أثناء الدورة الشهرية
يمكن أن يكون التعامل مع تقلصات الدورة الشهرية بمثابة كابوس لكثير من النساء، وقد تساعد مسكنات الألم والعلاج الحرارى والعلاجات الأخرى فى تخفيف الانزعاج.

وإلى جانب ذلك، الطريقة التى تنامين بها يمكن أن تحدث فرقًا أيضًا، فقد يكون من الصعب التعامل مع تقلصات الدورة الشهرية، لكن بعض أوضاع النوم يمكن أن تساعد فى تقليل الألم ومن ثم الشعور بالراحة أثناء الدورة الشهرية.

إذا كنتِ غير قادر على النوم بسبب تقلصات الدورة الشهرية، إليك بعض أوضاع النوم التى قد تساعدك فى هذا الصدد:

النوم على ظهرك مع وضع وسادة تحت ركبتيك

يمكن أن يكون النوم على ظهرك أيضًا خيارًا جيدًا إذا قمت بوضع وسادة تحت ركبتيك، مما يساعد فى تخفيف الضغط على الظهر والبطن.

النوم على بطنك

على الرغم من أنه ليس أكثر وضعية النوم الموصى بها، إلا أن النوم على بطنك مع وضع وسادة تحت الوركين يمكن أن يساعد فى تخفيف التقلصات عن طريق تقليل الضغط على الرحم.

النوم على جانبك الأيسر

يمكن أن يكون النوم على جانبك الأيسر مفيدًا لتقلصات الدورة الشهرية حيث يمكن أن يساعد فى تحفيز تدفق الدم إلى الرحم مع منع الضغط على الكبد وتقليل ارتداد الحمض.

ضبط بيئة نومك

بالإضافة إلى تغيير وضع نومك، فإن إجراء بعض التعديلات على بيئة نومك يمكن أن يساعد أيضًا فى تخفيف تقلصات الدورة الشهرية، كالحفاظ على غرفة النوم باردة، واستخدام فراش مريح، وضمان تهوية جيدة، فكل ذلك يمكن أن يعزز من نومك ليلاً بشكل أفضل.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز