البث المباشر الراديو 9090
اللوز والزبادي
غالبًا ما تكون عادات نمط الحياة السيئة سببًا لانخفاض المناعة، كما أن إدخال تغييرات بسيطة في نظامك الغذائي أو نشاطك البدني يمكن أن يقطع شوطًا طويلًا في تحسين الصحة والرفاهية العامة.

مع اقتراب فصل الشتاء واقتراب فصل الصيف، قد تؤثر التقلبات الانتقالية ودرجات الحرارة على الأشخاص الذين يعانون من مشكلات المناعة.

لضمان صحة جيدة طوال العام، من المهم إضافة أطعمة معينة إلى نظامك الغذائي والتي ستساعدك على الوقاية من العدوى في جميع الفصول.

سواء كان اللوز مصدرًا قويًا للتغذية أو التوت الغني بمضادات الأكسدة، فهناك الكثير من الخيارات المليئة بالمغذيات للاختيار من بينها.

خاصة في ظل نمط الحياة السريع اليوم، يمكن العثور بسهولة على هذه الأطعمة البسيطة والمليئة بجميع العناصر الغذائية الأساسية في مطبخك.

هذه الأطعمة المليئة بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والألياف والبروبيوتيك، ستضمن لك عدم الإصابة بالعدوى الموسمية بسهولة والبقاء بصحة جيدة طوال العام.

ووفقًا لموقع "هندوستان تايمز، تشارك الدكتورة روهيني باتيل أخصائية التغذية، قائمة من معززات المناعة لدعم صحتك.

1. اللوز

بغض النظر عن حجمها، فهذه المكسرات الصغيرة لها تأثير قوي عندما يتعلق الأمر بدعم جهاز المناعة لديك.

اللوز مصدر للحديد وهو عنصر أساسي للتطور الطبيعي لجهاز المناعة، كما أنه غني بفيتامين ب 2 وفيتامين هـ والمغنيسيوم والنحاس والفوسفور، وينتج أطنانًا من الطاقة ويمكن أن يدعم الجسم في حالات الأمراض.

2. الحمضيات

الحمضيات (مثل البرتقال والليمون)، غنية بـ فيتامين سي، وهي ضرورية للحفاظ على جهاز مناعة قوي.

يساعد فيتامين سي جسمك على إنتاج خلايا الدم البيضاء، والتي تعتبر حيوية لمكافحة الالتهابات.

3. الزبادي

يساعد الزبادي المليء بالبروبيوتيك في الحفاظ على صحة الأمعاء، مما يؤدي بدوره إلى تقوية جهاز المناعة لديك.

يمكن أن تساعد إضافة الزبادي إلى روتينك اليومي في الحفاظ على شعورك بالارتياح طوال العام.

4. الثوم

الثوم الغني بالأليسين ليس فقط للنكهة، بل هو أيضًا معزز قوي للمناعة، حيث يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات يمكن أن تساعد جسمك على مقاومة الالتهابات والبقاء بصحة جيدة.

5. التوت

التوت مثل الفراولة، والتوت الأزرق، والتوت مليء بمضادات الأكسدة، التي تساعد على حماية خلاياك من التلف الذي تسببه الجذور الحرة الضارة.

يمكن أن يساعد تضمين التوت في نظامك الغذائي في تقليل الالتهاب ودعم نظام المناعة الصحي.

6. الخضروات الورقية

لا تنس الإكثار من الخضروات الورقية مثل السبانخ واللفت، فإنها مليئة بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تدعم الصحة العامة والمناعة.

تعد إضافتها إلى وجباتك طريقة سهلة لتعزيز نظام المناعة لديك.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز