البث المباشر الراديو 9090
السيسى
بدأ الرئيس عبد الفتاح السيسى جلسة "اسأل الرئيس"، اليوم الأحد، بمصارحة مع الشعب، مبادرًا بتوجيه عدة أسئلة ترصد الواقع للمواطنين، مذكرًا ومتسائلاً فى الوقت ذاته عمن استدعى الجيش لإنقاذ الدولة .. هل كان الشعب أم الجيش؟!

وذكر الرئيس بمبادرة الجيش فى نوفمبر 2012 لإنقاذ الدولة، مؤكدًا أنه لا بد أن يكون لدينا ثبات على أهدافنا، وأن الانطلاق دائمًا سواء من الجيش أو الشعب كان هدفه إنقاذ مصر وحماية أمنها القومى.

كما تساءل الرئيس "هل كان هناك شكل تآمرى على نظام الدولة لإسقاطه؟!"، أقسم أنه لم يكن هناك أى شكل من أشكال التآمر لإسقاط النظام فى ذلك الوقت، أقسم بالله أنه لم يكن هناك أى شكل من أشكال التآمر لإسقاط الدولة".

مشددًا على أنه لم يكن هناك من يفتح أوراقه ويعلن عما سيفعله سوى الجيش، وأنه لطالما حذر النظام السابق من أن البلد ستذهب إلى نفق مظلم، وأنه كان يفعل ذلك فى إطار أمرين، وهما عدم التآمر على أحد، والشعور بخطورة الوضع على مستقبل البلاد.

وأشار الرئيس إلى أنه لطالما حذر من حروب الجيل الرابع والخامس، وقال إن استهداف مصر أو إسقاطها يعنى إسقاط المنطقة كلها، وقال:"أشقاؤنا فى الخليج يعلمون ذلك ويؤكدونه دائمًا".

وقال: "لو انزلقنا إلى هذا النفق لن نتمكن من الخروج منه أبدًا"، مشددًا على أن الأمر بيد الشعب وليس الجيش أو الشرطة وحدهما.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز