البث المباشر الراديو 9090
محافظ القاهرة يكرم حفظة القرآن
كرم عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، 25 متسابقا ومتسابقة من أبناء وفتيات الجمعيات الأهلية والإيوائية بجوائز مالية وشهادات تقدير لحصولهم على المراكز الأولى بالمسابقة الدينية التى نظمها الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية والمؤسسات الخاصة بالقاهرة.

وأكد محافظ القاهرة أن الهدف من تنظيم هذه المسابقات وتكريم الفائزين بها هو نشر مبادئ الدين الصحيحة والمعتدلة التى تقوم على التعايش السلمى مع الآخرين، وتنمية جوانب الأخلاق الكريمة فى نفوسهم بعيدًا عن التطرف والأفكار المغلوطة، مشيدًا بجهود رؤساء الجمعيات الأهلية ورواد العمل الاجتماعى بالعاصمة فى تحفيظ الأطفال القرآن الكريم ليظل فى القلوب قبل الحناجر.

وسلم الدكتور عز الدين فرغل، رئيس الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية، خلال الحفل درع الجمعيات الأهلية لمحافظ القاهرة تقديرًا لدوره فى رعاية العمل الأهلى بالمحافظة.

وثمن المحافظ استجابة عدد من الجمعيات الأهلية بتدبير عدد كبير من الأجهزة والأثاث ووسائل المعيشة لأصحاب الشقق التى وفرتها المحافظة لمتضررى عقارى الساحل المنهارين.

وأوضح رئيس الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية أن المشاركين فى المسابقة الدينية بلغ عددهم 1853 متسابقا تم اختبارهم بمعرفة لجنة من إدارة حفظ القرآن الكريم بمديرية أوقاف القاهرة، مشيرًا إلى دور الجمعيات الأهلية التى ساهمت فى تكريم المتسابقين وعلى رأسها الجمعية الشرعية بالمطرية والتى تكفلت بدفع المصروفات الدراسية لجميع الطلبة الفائزين، بالإضافة إلى توفير الزى والشنط المدرسية لهم.

وأشار فرغل إلى أن المسابقة تنقسم إلى 5 مستويات وفقًا للأجزاء المحفوظة من القرآن الكريم، ففى المستوى الأول يتم اختيار المشاركين فيه على أساس حفظ القرآن الكريم كاملًا، والمستوى الثانى يتضمن حفظ 29 جزءا حتى الجزء الـ20، أما المستوى الثالث فيتضمن حفظ 19 جزءا حتى 10 أجزاء، والمستوى الرابع يتضمن حفظ 9 أجزاء حتى 5 أجزاء من القرآن الكريم، بينما يتضمن المستوى الأخير حفظ 4 أجزاء حتى جزء واحد.

وعند قيام المحافظ بتكريم مصطفى فرج عطية الله، 11 عامًا، الطالب بمدرسة عمر بن الخطاب بمنشأة ناصر، طلب الكلمة ليوجه الشكر لأمه على ما بذلته من جهد فى تعليمه وطالب محافظ القاهرة بمنحها رحلة عمرة، وهو ما استجاب له المحافظ على الفور من خلال توجيه الدكتور عز الدين فرغل، رئيس الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية بتلبية رغبة الطالب، وقد وعد رئيس الاتحاد الطالب المتفوق بأن تكون أمه فى أول فوج يسيره الاتحاد للعمرة، ووالدة الطالب مصطفى فرج توفى زوجها فى حادث منذ 4 سنوات وترك لها 3 أبناء جميعهم من حفظة القرآن، وترعى الأسرة إحدى الجمعيات الأهلية بمنشأة ناصر.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز