البث المباشر الراديو 9090
ضبط لحوم وأغذية بسوهاج
كثفت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بسوهاج، حملاتها على الأسواق والمحلات والمطاعم وأماكن بيع وتداول اللحوم والوجبات المطهية الجاهزة، استعدادا للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، بجميع مراكز المحافظة.

جاء ذلك برئاسة الدكتور محمود مسلم مدير إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية، عبدالرؤوف المغربي مراقب عام الأغذية بالمديرية، زكريا سرور نائب مراقب عام الأغذية بالمديرية، رأفت فتحي بهنام مراقب أول أغذية المديرية.

ضبط لحوم وأغذية بسوهاج

أسفرت الحملات، والتي استهدفت 500 منشأة غذائية عن ضبط ما يقرب من 3 أطنان من الأطعمة المختلفة والمجمدات والأرز واللحوم ومصنعاتها مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك، وأيضا ما يقرب من 1350 لترا من العصائر والمشروبات الغازية والزيوت مجهولة المصدر، وتم إعدام ما يقرب من نصف طن من اللحوم والدهون والأحشاء والأغذية المختلفة ومصنعات اللحوم والأطعمة الجاهزة مجهولة المصدر ومتغيرة في الخواص الطبيعية.

ضبط لحوم وأغذية بسوهاج

ومن جانبه، أوضح الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أنه تم تحرير 392 محضر جنحة وجاءت كالتالي 227 محضر جنحة لعدم وجود شهادات صحية للعاملين في تداول الغذاء، و134 محضرا لعدم استيفاء أماكن تداول الغذاء للاشتراطات الصحية واشتراطات النظافة العامة، و31 من المحاضر المختلفة.

ضبط لحوم وأغذية بسوهاج

وأضاف أنه تم سحب ما يقرب من 100 عينة من المشروبات والعصائر واللحوم والأسماك بمختلف أنواعها وإرسالها إلى المعامل للتحليل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي من عدمه.

كما تم التوصية بإغلاق 64 منشأة غذائية لعدم وجود ترخيص مما يمثل خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين.

ضبط لحوم وأغذية بسوهاج



تأتي تلك الحملات تنفيذا لتعليمات الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بوزارة الصحة، وخطة إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بسوهاج، وجار الاستمرار في الحملات لضمان وصول غذاء آمن لجمهور المستهلكين.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز