البث المباشر الراديو 9090
المشاركة
افتتح السفير وائل حامد، سفير مصر في نيودلهي، الجناح المصري، بمعرض OTM السياحي الدولي، بمدينة مومباي، وذلك بحضور كل من السفيرة نجلاء الظواهري، قنصل عام مصر في مومباي، فضلًا عن ممثلين عن الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى وشركة مصر للطيران، وعدد من شركات السياحة والفنادق المصرية، بالإضافة إلى وفد اتحاد شركات السياحة الهندية TAAI، وعلى رأسه Jyoti Mayal رئيسة الاتحاد.

جاء ذلك في إطار توجهات الدولة، نحو تنويع مصادر الحركة السياحية، وفتح أسواق جديدة، والاستفادة من العلاقات المتميزة لمصر مع دول شرق آسيا، ومن أهمها الهند.

شهد الجناح المصري، إقبالًا كبيرًا هذا العام، عكس الاهتمام المتزايد من جانب الشركات الهندية بالمقصد المصري، حيث عقدت عدة اجتماعات مع أهم اتحادات السياحة وكبرى الشركات السياحية الهندية، وعدد من وسائل الإعلام المهني.

وخلال الاجتماعات، أعرب السفير وائل حامد، عن تطلع مصر لاستقبال المزيد من الحركة السياحية من السوق الهندية، والاستعداد التام لدعم جهود القطاع الخاص في هذا الصدد.

كما أكد على ضرورة تعزيز التعاون المشترك، استغلالا للعلاقات المتميزة بين البلدين وللطفرة التى تمت بشأن الطاقة الناقلة بعد افتتاح خط مباشر لمصر للطيران إلى دلهي بالإضافة إلى خط مومباي، كما استمع إلى ملاحظات الجانب الهندي ومقترحاته حول أهم سبل تنشيط الحركة السياحية من السوق خلال الفترة القادمة، وبخاصة أنماط سياحة الزفاف وسياحة الحوافز.

من جانبها، أكدت السفيرة نجلاء الظواهري، على ضرورة الاهتمام بالسوق الهندي والتركيز على عناصر الجذب الحضاري لمصر للحصول على حصة عادلة للمقصد المصري من السوق الهندية الذي يتميز بالضحامة وارتفاع القوة الشرائية.

وتستمر أعمال المعرض على مدى 3 أيام، وتجرى على هامشه، عدد من الفعاليات والجلسات الحوارية، حيث من المقرر إجراء عرض تقديمي عن أهم مقومات مصر في مجال جذب رحلات التصوير السينمائي من السوق الهندي، فضلًا عن إجراء المزيد من اللقاءات الإعلامية والمهنية بين الجانبين المصري والهندي.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز