البث المباشر الراديو 9090
د.رانيا أبو الخير
أكدت الدكتورة رانيا أبو الخير، الأمين العام للمنتدى العالمي للدراسات المستقبلية، أن زيارة وانج يي وزير خارجية الصين إلى مصر، اكتسبت أهمية خاصة بعد لقائه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيدا بدور الصين الفاعل مع التطورات في المنطقة، لا سيما مع التصعيد الإسرائيلي.

وأضافت أبوالخير، في تصريح لها، اليوم الجمعة، أن موقف الدولة الصينية يدعو إلى إقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، واحترام الاحتلال للمعاهدات الدولية، وما يؤكد على هذا الموقف تقدم الصين بمبادرة من أجل حل القضية الفلسطينية عام 2013.

وأوضحت الأمين العام للمنتدى العالمي للدراسات المستقبلية، أن الروئ المصرية الصينية بشأن التطورات الإقليمية، تشهد توافقا وهو ما ظهر في تصريحات وزيرا خارجية البلدين خلال لقائهما والمؤتمر الصحفي بينهما، لافتة إلى أن وزير خارجية الصين أكد أن بلاده تدعم مصر تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، باختيار طريق التنمية.

وأشارت إلى أن الصين أعلنت رفضها للموقف الأمريكي - الغربي المهدد لأمن المنطقة واستقرارها، وهو نفس الموقف المصري الذي يدين تدهور الأوضاع في غزة، مؤكدين على ضرورة توصيل المساعدات لأهالي القطاع، ولفتت إلى أن الجانبين شددا على أهمية تأمين الملاحة في البحر الأحمر، والعمل على حل القضية الفلسطينية بشكل شامل.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز