البث المباشر الراديو 9090
الرئيس عبد الفتاح السيسي
تبادل اليوم الثلاثاء الرئيس عيد الفتاح السيسى التهانى مع القادة والزعماء العرب بمناسبة عيد الاضحى المبارك، حيث تلقى الرئيس السيسى عددا من الاتصالات مع القادة والزعماء العرب، وكانت البداية بالاتصال الذى تم بين الرئيس السيسى والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث توجه الرئيس السيسى بالتهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، متمنياً للإمارات الشقيقة والأمة العربية والإسلامية كل التقدم والاستقرار.

وأعرب الشيخ محمد بن زايد من جانبه عن الشكر والامتنان للرئيس السيسى على التهنئة الكريمة، متمنياً لمصر وشعبها دوام الأمان والازدهار.

كما أجرى الرئيس السيسى اتصالاً هاتفياً مع الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، ولى عهد دولة الكويت، حيث توجه الرئيس السيسى بالتهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، معرباً عن خالص تمنياته بالتقدم والازدهار لدولة الكويت حكومة وشعباً تحت قيادة سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت.
من جانبه، أعرب ولى العهد الكويتى عن امتنانه للتهنئة واللفتة الكريمة للرئيس السيسى، متمنياً لمصر حكومة وشعباً كل التقدم والازدهار والسلام.

كذلك تلقى الرئيس السيسى اليوم اتصالاً هاتفياً من الملك عبدالله الثانى بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، حيث أعرب جلالته عن خالص تهنئته بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، متمنياً للشعب المصرى كل الخير والتقدم والرخاء.

وأعرب الرئيس السيسى عن خالص تقديره على هذه التهنئة الكريمة من أخيه جلالة الملك الأردني، داعياً الله العلى القدير أن يعيد هذه المناسبة على الأردن، قيادة وشعباً، وعلى الأمتين العربية والإسلامية، بالخير واليُمن والبركات.

وتلقى الرئيس السيسى اليوم ايضا اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفلسطينى محمود عباس للتهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، حيث أعرب الرئيس الفلسطينى عن خالص أمنياته للشعب المصرى بالخير والرخاء.

من جانبه، أعرب الرئيس السيسى عن خالص تقديره للتهنئة الكريمة من أخيه الرئيس محمود عباس، متمنياً أن يعيد الله هذه المناسبة على الشعب الفلسطينى الشقيق والأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم اتصالاً هاتفياً مع محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسى الليبي، وقد هنأ الرئيس السيسى شقيقه رئيس المجلس الرئاسى الليبى بحلول عيد الأضحى المبارك، متمنياً لليبيا وشعبها الشقيق الأمن والاستقرار والرخاء.

وأعرب محمد المنفى من جانبه عن خالص الامتنان لهذه اللفتة الأخوية الكريمة من الرئيس السيسى، داعياً الله عز وجل أن يعيد هذه الأيام المباركة على مصر وشعبها والأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.
كذلك أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم اتصالاً هاتفياً مع الرئيس قيس سعيد، رئيس الجمهورية التونسية، وتوجه الرئيس السيسى بالتهنئة لشقيقه الرئيس التونسى بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، داعياً الله العلى القدير أن يعيد هذه المناسبة المباركة على تونس والأمتين العربية والإسلامية باليُمن والبركات، وأن يديم على الشعب التونسى نعمة الأمن والاستقرار.

وأعرب الرئيس التونسى عن خالص شكره وامتنانه لشقيقه الرئيس السيسى على هذه اللفتة الأخوية، متمنياً لمصر وشعبها دوام الأمن والاستقرار وكل التقدم والازدهار.

كما أجرى الرئيس السيسى اتصالاً هاتفياً مع الرئيس عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائرية، حيث تقدم الرئيس السيسى بالتهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، معرباً عن خالص تمنياته للجزائر وشعبها الشقيق بدوام الاستقرار والتقدم.

من جانبه؛ أعرب الرئيس الجزائرى عن خالص امتنانه لهذه اللفتة الأخوية، متمنياً لمصر حكومة وشعباً كل التوفيق والازدهار.

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم اتصالاً هاتفياً مع عبد اللطيف رشيد رئيس جمهورية العراق. كما أجرى سيادته اتصالًا مع محمد شياع السوداني، رئيس الوزراء العراقي.

وتقدم الرئيس السيسى بخالص التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، متمنياً للعراق وشعبها الشقيق كل الخير والازدهار، فى حين أعرب كل من الرئيس العراقي، ورئيس الوزراء العراقي، عن خالص الامتنان لهذه اللفتة الأخوية من الرئيس السيسى، معربين عن أطيب الأمنيات لمصر وشعبها بدوام الاستقرار والتقدم.

كذلك أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم اتصالاً هاتفياً مع الرئيس السورى بشار الأسد، حيث توجه سيادته بالتهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، داعياً الله عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على سوريا والأمة الإسلامية كافة بالخير والبركات، ومتمنياً موفور الأمن والاستقرار والازدهار للشعب السورى الشقيق.

من جانبه، أعرب الرئيس السورى عن التقدير والامتنان للتهنئة الكريمة من الرئيس السيسى، معرباً عن خالص الأمنيات الطيبة لمصر وشعبها بدوام الاستقرار والتقدم والازدهار.

وأمس الاثنين تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى اتصالاً هاتفياً من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، والذى أعرب عن خالص تهنئته بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، متمنياً لمصر، حكومةً وشعباً، كل الخير والتقدم والرخاء، فى حين أعرب الرئيس السيسى عن خالص تقديره على هذه التهنئة الكريمة، داعياً الله العلى القدير أن يعيد هذه المناسبة على دولة قطر الشقيقة والأمتين العربية والاسلامية بالخير واليُمن والبركات.

كما تلقى الرئيس السيسى ايضا اتصالاً هاتفياً من جلالة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، سلطان عمان.

وقد قدم السلطان العمانى التهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، متمنياً لمصر وشعبها دوام التقدم والاستقرار.

ومن جانبه، أعرب الرئيس السيسى عن خالص شكره وامتنانه لشقيقه جلالة السلطان هيثم بن طارق، متمنياً للشعب العمانى الشقيق كل الخير والتقدم والازدهار.

وشهد بداية هذا الاسبوع نشاط رئاسى كبير، بدأه الرئيس عبد الفتاح السيسى باستقباله الأحد الماضى فى قصر الاتحادية ناريندرا مودي، رئيس وزراء الهند، الذى قام بزيارة دولة إلى مصر هى الأولى من نوعها.

وقال المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمى إن الزعيمين عقدا مباحثات على مستوى القمة أكدا خلالها تميز العلاقات التاريخية المشتركة بين البلدين الصديقين، والالتزام المتبادل بالوصول بها إلى آفاق أرحب فى مختلف المجالات، خاصةً من خلال تكثيف الزيارات المتبادلة بين كبار المسئولين فى البلدين، حيث تأتى زيارة رئيس الوزراء الهندى إلى مصر فى أعقاب زيارة الدولة التى قام بها السيد الرئيس إلى نيودلهى فى يناير الماضي، كما تتزامن مع مرور 75 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر والهند.

كما تناول اللقاء مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة فى العديد من المجالات، خاصةً الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعات الدوائية والأمصال واللقاحات، والتعليم العالي، والطاقة الجديدة والمتجددة بما فى ذلك الهيدروجين الأخضر، والسياحة والثقافة من خلال تسيير رحلات الطيران المباشر بين القاهرة ونيودلهي، فضلاً عن تعظيم حجم التبادل التجارى وتبادل السلع الاستراتيجية بين البلدين، وكذلك تنمية الاستثمارات الهندية فى مصر خلال المرحلة المقبلة.

وتم أيضاً تبادل وجهات النظر بشأن تطورات عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث وجه رئيس الوزراء الهندى الدعوة للرئيس السيسى للمشاركة فى أعمال القمة المقبلة لمجموعة العشرين بنيودلهى تحت الرئاسة الهندية، فى حين أعرب الرئيس السيسى عن ثقة مصر فى رئاسة هندية نشطة لمجموعة العشرين تسهم فى احتواء التداعيات السلبية للتحديات الدولية على الاقتصاد العالمي، مؤكداً استعداد مصر الكامل للتعاون مع الرئاسة الهندية لدفع المحادثات فى الاتجاه البناء، وبما يتيح التوصل للطرق المثلى فى التعامل مع أزمات الطاقة، وتغير المناخ، ونقص الغذاء، والحصول على التمويل للدول النامية.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الزعيمين قاما عقب انتهاء المباحثات بالتوقيع على الإعلان المشترك لرفع العلاقات بين البلدين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، بما يعكس التراث الحضارى المشترك والممتد بين مصر والهند على المستويين الرسمى والشعبي، بالإضافة إلى توافر الإرادة المتبادلة بين البلدين الصديقين للارتقاء بالعلاقات الثنائية.

كما قام الرئيس السيسى بتقليد رئيس الوزراء الهندى بقلادة النيل، التى تمثل أرفع الأوسمة المصرية، وأعظمها شأناً وقدراً.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز