البث المباشر الراديو 9090
الخضراوات والفواكه
أعلن تجار الخضر والفاكهة بالغرف التجارية، أن أسعار الخضر والفاكهة فى العاشر من رمضان شهدت تراجعا بنسبة كبيرة فى الأسواق بسبب توفير جميع الأصناف فى أسواق المحافظات.

وأكد حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضر والفاكهة بالغرف التجارية لـ "مبتدا" توافر المعروض من الخضر والفاكهة حتى نهاية شهر رمضان المبارك بكميات كافية بناء على ما رصدته الشعبة.

ولفت إلى أن هناك ‏تنسيق وتعاون بين وزارة التموين وتجار الجملة وعدد من الهيئات بضخ كميات كبيرة من الخضروات والفاكهة داخل الأسواق، وبالتالي تزداد التنافسية وتنخفض الأسعار على مستوى المحافظات.

وأكد نائب رئيس شعبة الخضر والفاكهة، أن جميع السلع والخضراوات والفواكه متوفرة في أسواق المحافظات، حتى مع زيادة حجم استهلاك الأسر من الخضروات والفواكه والتي تتزايد بنسب تصل إلى 50% خلال الـ10 أيام الأولى من شهر رمضان.

وأكد أن جميع منافذ البيع تتنافس بقوة لجذب المستهلك مع توافر المعروض من منتجات الخضراوات والفواكه بالأسواق، موضحا أنه جرى الاتفاق على مدّ أكثر من منفذ وجمعية استهلاكية والمعارض في المحافظات، خاصة ذات الكثافة ‏السكانية العالية مثل القاهرة الكبرى بالخضر والفاكهة لتوفيرها للمواطن بسعر مناسب.

وفى السياق نفسه، بدأت الغرف التجارية تلقى تقارير تفيد نزول الأسعار بشكل جيد بعد قرارات رئيس مجلس الوزراء وقرارات البنك المركزي علي جميع الاسواق بحميع المحافظات وخاصة السلع الاستراتيجية كالأرز والسكر والزيت والبقوليات بنسب تتراوح ما بين 15% الي 25% وكذلك الخضراوت والفواكة وكذلك اللحوم والدواجن والاسماك، وذلك وفقا لتصريحات عمرو أبو العيون رئيس غرفة تجارة اسيوط.

وفى محافظة كفر الشيخ، قال حاتم عبد الغفار رئيس الغرفة إنه تم تشكيل لجان لمتابعة الأسواق متابعة دقيقة خاصة بعد قرارات رئيس مجلس الوزاء والبنك المركزي وتنشيط عمل غرفة العمليات بالغرفة والتنسيق مع الاجهزة التنفيذية الاخري مديرية التموين ومكتب حماية المستهلك ومباحث التموين وعمل تقارير دورية بحالة السوق ووتوعية وإرشاد التجار علي مردود قرارت الحكومية الخاصة بالإفراجات الجمركية والسعر الموحد للعملات الاجنبية خاصة مع توافر المعروض، وهو ما يؤكد هدوء الأسواق حتى بعدانتهاء رمضان وعيد الفطر.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز