البث المباشر الراديو 9090
زورو
له مزيج من سحر بلاده والشرق، ما زال يتمتع بوسامة صمدت أمام أعوامه الـ55، ولا يزال فارس أحلام العديد من الفتيات، بعد أن قدم شخصية البطل الرومانسى الوسيم فى "قناع زورو".

اليوم الإثنين، يحتفل الممثل الإسبانى أنطونيو بانديريس بعيد ميلاده الـ55 فى هدوء تام كما تعود، فلم يكن بانديريس منذ فترة طويلة مادة تهتم الصحف الفنية بها، ولا حاول مصورو البابارتزى اللحاق به، خصوصًا مع علاقته العاطفية الأخيرة بإحدى عارضات الأزياء الحسناوات، والتى تصغره بعشرات السنين.

فقد كان بانديريس دائما بعيدا عن دائرة الضوء الساطعة التى تسلطها هوليوود على نجومها، فحافظ على مسيرة فنية هادئة وحياة شخصية كذلك، خصوصا فى السنوات الأخيرة، والتى قلت فيها أعماله، ولم يحقق النجاح الساحق الذى تعود عليه لبعض الوقت.

وبمناسبة عيد ميلاد زورو، إليك عدد من المعلومات عن نجم إسبانيا:

1- ولد جوسى أنطونيو دومينجوز بانديريس فى مدينة مالجا بالأندلس فى 10 أغسطس عام 1960.

2- اضطر باندريس للتخلى عن حبه لكرة القدم، والتى كانت تشكل مستقبله، إلى أن أصيب بكسر فى قدمه اليسرى، لم يتعاف منه أبدا، وعليه ترك كرة القدم فى الـ14 من عمره.

3- فى عام 1992 صنف كرقم 24 فى قائمة "الأكثر جاذبية فى تاريخ السينما"، والتى أعدتها مجلة "إمبير" البريطانية.

4- حصل بانديريس على جائزة تونى المسرحية كأفضل ممثل عن اشتراكه فى عرض"ناين" عام 2003.

5- بدأ عمله بالتمثيل فى أوائل الثمانينات بعدة أدوار متنوعة، إلا أن حياته المهنية لم تنطلق إلا عام 1991، بعد إشادة النقاد به عن دوره فى "تروس أور دير"، واستكمل استحسان الجمهور والنقاد فى "ذا مامبو كينج" عام 1992، و"فلادلفيا" عام 1993، وهى الأدوار التى رشحته لبطولة فيلم "لقاء مع مصاص الدماء"، بجانب براد بيت وتوم كروز بنفس العام.

6- اكتسب بانديريس شهرته العالمية بعد فيلمه "قناع زورو"، الذى حقق نجاحا كبيرا مع كاثرين زيتا جونز وأنطونى هوبكنز، فى 1998.

7- تزوج بانديريس مرتين الأولى من آنا ليزا عام 1987، وهى العلاقة التى انتهت فى 1995، بعد تورطه فى قصة حب مع الممثلة ميلينا جريفيس، أثناء مشاركته تصوير "تو ماتش"، حيث تزوج الثنائى فى 1996، وأنجبا طفلتهما الوحيدة ستيلا، وبعد 18 عاما أعلن الثنائى انفصالهما فى 2014.

8- اعترف بانديريس بصراعه مع اللغة الإنجليزية، وأنه ما زال لا يستطيع نطق بعض الكلمات منها كلمة "حيوان" أو "أنيمل" فيقول: "لا أستطيع نطق هذه الكلمة، خصوصا بطريقة صحيحة، وكلما وجدتها بأحد نصوصى حاولت تغييرها، وهو ما حدث فى زورو".

9- نعى بانديريس النجم عمر الشريف بعد وفاته قائلا: "لقد توفى صديقى العظيم"، وأضاف: "سأفتقده دائما، فقد كان واحدا من أفضل الممثلين"، حيث اشترك الثنائى فى فيلم "المحارب الـ13" عام 1999.

10- قام بانديريس بصوت ضحية القط فى سلسلة أفلام الأنيميشن "شريك"، وبعد نجاح الشخصية، واكتسابها شهرة عالمية، قدم بانديريس فيلما من بطولته بعنوان "بووس إن بوتس" عام 2011.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز


اقرأ ايضاً