البث المباشر الراديو 9090
وزيرة الثقافة في معرض الكتاب
افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وأشرف غريب محافظ قنا، اليوم الجمعة، معرضا للكتاب بنادى فتيات قنا، والذى يصاحب فعاليات مهرجان دندرة للموسيقى والغناء الأول بالمحافظة، ويحل الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودى شخصية المعرض.

وأشارت عبدالدايم إلى أن الدولة المصرية حريصة على تنمية صعيد مصر فى جميع المجالات الخدمية والثقافية والتنموية، معربة عن سعادتها بتنظيم المعرض بنادى الفتيات والذى يأتى فى إطار نشر العدالة الثقافية فى كافة المحافظات، مشيدة بالمشاركة الكبيرة للسيدات بمحافظة قنا وكذلك بالأعمال الفنية التى نفذها بعض شباب الصم والبكم.

وتفقدت عبد الدايم أقسام المعرض وأشادت بتنوع الكتب المعروضة من مختلف الثقافات والعلوم والآداب، من أجل إثراء الحياة الثقافية بإقليم صعيد مصر.

يشار إلى أن معرض الكتاب المصاحب لمهرجان دندرة للموسيقى والغناء تنظمه الهيئة العامة للكتاب بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة ويضم مئات العناوين من أمهات الكتب إلى جانب مختلف السلاسل المعرفية ومطبوعات النشر الإقليمى من إصدارات وزارة الثقافة والتى تبدأ أسعارها من 3 جنيهات.

ويأتى المعرض قبيل انطلاق فعاليات مهرجان دندرة للغناء والموسيقى الذى يقام من 28 فبراير الجارى وحتى 4 مارس المقبل وسيشمل 10 حفلات غنائية وموسيقية كبرى بمشاركة كوكبة من نجوم الغناء والطرب والموسيقى على رأسهم: المطرب على الحجار - مدحت صالح -هشام عباس - دينا الوديدى - فرقة بلاك تيما - العزفة نسمة عبدالعزيز.

حضر الافتتاح الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة العامة للكتاب والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة و الكاتب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز