البث المباشر الراديو 9090
مجدى الغرابلى - محافظ مطروح
قال محافظ مطروح مجدى الغرابلى، إن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة انتهت من وضع اللمسات النهائية، لاستقبال المؤتمر العام لأدباء مصر فى نسخته الثالثة والثلاثين "دورة المفكر طلعت باشا حرب"، خلال الفترة من 18 حتى 21 ديسمبر الحالى.

يأتى ذلك بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، ومدير مكتبة الإسكندرية، ورئيس المؤتمر الدكتور مصطفى الفقى، ورئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الدكتور أحمد عواض.

وأضاف المحافظ، فى بيان الإثنين، أن المؤتمر سوف يعلن مطروح عاصمة للثقافة المصرية لعام 2019، وسيتم طباعة كتاب عن المحافظة بعنوان "المشهد الإبداعى والخريطة الثقافية بمطروح"، يتناول العادات والتقاليد والتراث الثقافى للمحافظة لطرحه خلال المؤتمر، مشيرًا إلى إن وزيرة الثقافة ستقوم بافتتاح عدد من المعارض الثقافية على هامش المؤتمر، منها معارض الكتب لهيئة الثقافة المصرية معرض الفنانين التشكيليين بمطروح، ومعرض مراسم سيوة وورش فنون الحرف اليدوية بمطروح.

وأوضح الغرابلى أن فرقة مطروح للفنون الشعبية ستقدم عرضًا فنيًا على مسرح قصر الثقافة، وتعقبها الأمسية الشعرية الأولى التى يديرها الأديب على الشوكى، والقراءة القصصية الأولى، بقاعة نادى الأدب بقصر الثقافة، وتديرها الأديبة أم العز بريك السنينى، بالإضافة إلى عقد مؤتمر صحفى للمحافظ ورئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، ورئيس المؤتمر، ويديره الشاعر محمد عزيز، أمين عام المؤتمر للرد على جميع الاستفسارات.

وأشار المحافظ إلى أنه خلال المؤتمر ستقام عدد من الجلسات البحثية وورش العمل والندوات وعدد من جلسات المائدة مستديرة تتناول أهم وأبرز المشاهد الثقافية والحضارية بالمحافظة وبحث طرق تنميتها، لافتًا إلى أنه تم تقديم جميع التيسيرات والتسهيلات لإنجاح فعاليات المؤتمر بمطروح ولظهورها بما يليق بها حضاريا وثقافيا مع تنوع المكون الثقافى بها من شعر وأدب وفنون البادية والسرد وغيرها.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز