البث المباشر الراديو 9090
الدكتورة نبيلة عريان رائدة الغناء الأوبر
ناشدت الدكتورة نبيلة عريان، رائدة الغناء الأوبرالى، الرئيس عبد الفتاح السيسى، لتكليف فريق أوبرالى للبدء بتجهيز عمل فنى مصرى على المستوى العالمى، ليكون باكورة ما تقدمة الأوبرا المصرية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضحت الأوبرالية الشهيرة، خلال لقائها ببرنامج "لقاء السبت"، المذاع عبر الراديو 9090، أمس، مع الإعلامية معتزة مهابة، أن العمل الأوبرالى يحتاج إلى سنوات من التحضير والتجهيز، وأن بداية فريق من الآن يعنى افتتاح أوبرا العاصمة الإدارية الجديدة بعمل مصرى عالمى.

وأضافت أن نشر ثقافة حضور حفلات الأوبرا يكون بسياسة تتبعها الأوبرا ووزارة الثقافة أولاً، ويروج لها الإعلام، لافتة إلى أن الإعلام لم يعد متتبعًا لنشاط فن الأوبرا كما كان فى الستينات والسبعينات أو التسعينات، معتبرة أن قلة المهتمين بفن الأوبرا بسبب قلة ما يعرض عليهم.

كما أشارت إلى أن النشاط الفنى والغنائى بالمدارس كان مهم فى نشر الذوق الفنى فى النفوس، وأن فن الأوبرا بالذات يحتاج إلى تربية الناس عليه من الصغر، لافتة إلى المسؤولين فى الخارج يهتمون بنشر فن الأوبرا، لذا تكون حفلات الأوبرا فى الخارج مكتملة العدد لسنوات وليس شهور أو أسابيع.

وتابعت أن الأوبرا المصرية للأسف لم تسعى لجلب موضوعات جديدة تعالج وتقدم موضوعات جديدة بموسيقى معاصرة، وبقوا محصورين فى نفس الموضوعات المتكررة والقديمة، وربما كان عدم التجديد سببًا فى العزوف عن هذا الفن الراقى.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز