البث المباشر الراديو 9090
الدكتورة نبيلة عريان رائدة الغناء الأوبر
قالت الدكتورة نبيلة عريان، رائدة الغناء الأوبرالى، إن ارتبطت بفن الأوبرا فى سن صغيرة، إذ كانت أسرتها تحجز بطاقات حضور سنوية للأوبرا، إضافة إلى حبها للاستماع إلى أغنيات أم كلثوم بسبب حب أمها لغناء كوكب الشرق.

وأضافت عريان، خلال لقائها ببرنامج "لقاء السبت"، المذاع عبر الراديو 9090، مع الإعلامية معتزة مهابة، أنها درست الأدب الإنجليزى، واكتشفت أمها موهبتها الغنائية فى أحد الحفلات الخاصة لدى إحدى قريباتها التى نصحتها وقتها بتوجهيها إلى دراسة الموسيقى، فبدأت الدراسة فى الكونسرفاتوار عام 1958، ولم تكتفى بدروس المعهد، فكانت تذهب إلى الأوبرا لمزيد من الدروس الموسيقية.

وأضافت أن بداية وقوفها على المسرح كانت مصادفة بحتة، عندما تغيبت إحدى بطلات أوبرا "الخطيبة المباعة"، وتم ترشيحها لأداء هذا الدور وكان باللغة التشيكية، وتعلمت الدور بهذه اللغة فى 24 ساعة تقريبًا، وطلعت لأول مرة على خشبة المسرح مع الأوركسترا دون بروفات لأداء الدور وكان أدائها مفاجئًا لمن حولها.

وأوضحت الفنانة الأوبرالية أنه حتى الستينات لم تكن فرقة الأوبرا المصرية تشكلت بعد، إذ كان العمل أثناء دراستها مع فرق الأوبرا العالمية فى بداية دخولها للمجال.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز