البث المباشر الراديو 9090
فيلم فتيات الحلم
تحتفل الولايات المتحدة هذه الأيام بذكرى متعلقة ببعض الأحداث المهمة فى تاريخ الشتات الأفريقى، منذ بداية فبراير المعروب بـ"شهر تاريخ السود".

وأول من نادى للاحتفال بهذه الذكرى هو المؤرخ "كارتر ج.وودسون" عام 1926 فى الأسبوع الثانى من شهر فبراير لأنه يشهد ميلاد شخصيتين أثر كل منهم فى حياة الأمريكيين من أصل إفريقى هما: إبراهام لينكون وفريديرك دوغلاس، وأيدا فكرة إلغاء العبودية، وتحتفى الولايات المتحدة منذ ذلك الحين بتاريخ الأمريكيين من أصل إفريقى وقبل أن ينتهى الشهر اختار لك مبتدا 10 أفلام مميزة عليك مشاهدتها:-

2013..« Fruitvale Station»

2015 ..« Straight Outta Compton»

فيلم "الخروج من كومبتون" هو فيلم سيرة ذاتية ودراما أمريكى من إخراج إف جارى جراى، يروى قصة فرقة الهيب هوب "أن.دبليو.أى"، التى أثارت صدمة عند ظهورها عام 1988 بأغان احتجاجية، منها ما ينتقد الشرطة وينتقد تعاملها مع المواطنين من أصول افريقية.

2004..« ray»

فيلم "راى" هو سيرة ذاتية للموسيقى ومغنى السول، راى تشارليز، أحد أشهر المطربين والموسيقين فى الخمسينيات والستينيات،وكتب الفيلم وأخرجه تايلور هيكفورد ويقوم ببطولته جيمى فوكس.

Years a Slave12».. 2013»

"12 سنة عبد" هو فيلم دراما تاريخى، وهو قائم على السيرة الذاتية "12 عاما من العبودية" لسليمان نورثوب، وهو شخص أسود حر تم اختطافه فى واشنطن عام 1841 وبيع إلى العبودية.

وعمل سليمان كعبد مدة 12 سنة فى إحدى المزارع فى ولاية لويزيانا قبل أن يطلق سراحه، والفيلم من إخراج ستيف ماكوين وسيناريو جون ريدلى.

for colored girls» ..2010»

فيلم "من أجل فتاة ملونة" كتبه وأخرجه تايلور بيرى وهو فيلم نسوى يتناول قصص ومشاكل عدد من السيدات ذوات البشرة السمراء فى المجتمع الأبيض فى سياق كوميدى.

2013..«42»

"42 " هو فيلم سيرة ذاتية أُصدر فى الولايات المتحدة سنة 2013، كتبه وأخرجه بريان هيلجيلاند ويحكى سيرة لاعب البيسبول، جاكي روبنسون، الذى واجه العنصرية فى الملعب عام 1947.

2008..«The Secret Life of Bees»

فيلم "الحياه السريه للنحل" هو فيلم دراما تم إنتاجه فى الولايات المتحدة عام 2008، بطولة كوين لطيفة وداكوتا فانينغ وجنيفر هدسون وأليشيا كيز وبول بيتانى، كتبته وأخرجته جينا برينس.

ويحكى قصة طفلة تهرب من والدها الذى يعاملها معاملة سيئة بعد موت والدتها، حيث تعيش فى علاقة مضطربة معه وتطاردها ذكريات والدتها، فتضطر للهرب مع صديقتها الوحيدة روزالين إلى ساوث كارولينا لتعيش مع أسرة من 3 سيدات تكتشف معهم ماضى والدتها وكيف ماتت، كما تفتتن بتربية النحل.

The pursuit of happiness»..2006»

فيلم "السعى للسعادة أو البحث عن السعادة" هو فيلمُ سيرة ذاتية أمريكى، من إخراج جابرييل موكينو، وبطولة ويل سميث وابنه جيدن، والفيلم يحكى قصة حقيقية لرجل يكافح من أجل البقاء برفقة طفله.

وتدول أحداث الفيلم حول كريستوفر غاردنر الذى يحاول بشتى الطرق توفير سبل الراحة لأسرته الصغيرة، وبعد أن تَهجره زوجَته بسبب الفقر يُقرّر أن يتعلم مهنة جديدة ليحصل منها على المال الكافى ليؤمّن حياة طفله.

Precious».. 2009»

فيلم " الثمينة" قائم على رواية "الدفع" التى كتبها ياقوت، وقد كتبه جيفرى فليتشر وأخرجه لى دانيزل، ويحكى قصة مراهقة تتعرض لسوء المعاملة و حامل فى طفلها الثانى من والدها، وتحاول "بريشيس" البطلة بداية حياة جديدة.

Dreamgirls» ..2006»

فيلم "فتيات الحلم " كتبه وأخرجه بيل كوندون ويحكى قصة صعود فرقة غنائية تتكون من 3 فتيات فى الستينيات.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز


اقرأ ايضاً