البث المباشر الراديو 9090
حاكم الشارقة
أكد عضو المجلس الأعلى في الإمارات، حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان القاسمي، أن العلاقات الوطيدة مع الكويت أسهمت بدعم الحركة الثقافية والأدبية والعلمية فضلا عن مجالات أخرى ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ سلطان القاسمي، القنصل العام لدولة الكويت في دبي والإمارات الشمالية السفير علي الذايدي، في قصر البديع، حيث جرى بحث سبل تعزيز التعاون القائم في مختلف المجالات.

وأشار القاسمي إلى القواسم المشتركة بين البلدين الشقيقين على المستويات الاجتماعية والتاريخية والثقافية والعلمية مبينا أهمية البناء على ذلك نحو فتح مزيد من آفاق التعاون المشترك.

من جانبه، نقل الذايدي تحيات القيادة السياسية العليا في دولة الكويت وأطيب التمنيات للإمارات بدوام التقدم والازدهار في المجالات كافة.

وأعرب عن الاعتزاز بمسيرة العلاقات التاريخية المتجذرة بين البلدين على المستويين الرسمي والشعبي والتطلع نحو الارتقاء بها من خلال تعزيز التنسيق الثنائي المشترك.

وعلى صعيد التعاون في المجالين العلمي والثقافي، لفت الذايدي إلى أنها ليست وليدة اللحظة بل تعود إلى ستينات القرن الماضي، وما تزال تمضي قدما.

وبين الاهتمام البالغ الذي تحظى به العلاقات الكويتية الإماراتية من قبل قيادتي البلدين ما يعطي تطوير مجالات التعاون القائمة دفعة قوية.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز