البث المباشر الراديو 9090
ترامب
أعلن جيم أكوستا، كبير مراسلى شبكة "سى إن إن" الأمريكية، عن صدور كتاب بعنوان "عدو الشعب.. وقت خطير لقول الحقيقة فى أمريكا"، فى 11 يونيو المقبل، والذى يلقى بالضوء على العداوة بين الرئيس دونالد ترامب والإعلام.

قال أكوستا- وهو المراسل صاحب المشادة الشهيرة مع الرئيس ترامب خلال مؤتمر صحفى فى البيت الأبيض- فى كتابه الذى أشار خلاله إلى "جنون الرئيس"، إن "مسؤول كبير فى البيت الأبيض أخبره بقلقه من "جنون ترامب"، كما أن كثيرين من الإدارة الأمريكية لم يكونو واثقين من تورط الرئيس ترامب مع روسيا.

وأضاف أكوستا، أنه فى بداية رئاسة ترامب اتخذ البيت الأبيض موقفا معاديا من شبكات كبيرة مثل "سى إن إن" و"إن بى سى" و"واشنطن بوست" و"نيويورك تايمز" بسبب القصص التى تعتمد على مصادر مجهلة، موضحا أن سيطرة الجمهوريين على الكونجرس وفى ظل حاجة ترامب لعدو يمكن اعتباره خطيرا ومؤثر قرر الرئيس الأمريكى "مهاجمة وسائل الإعلام".

وأشار فى كتابه إلى أن فكرة "الإعلام عدو الشعب" كان مصدرها ستيف بانون كبير مستشارى ترامب فى البيت الأبيض، ما تسبب فى ذعر بأوساط الصحافة وتعرضها لهجمات حادة من قبل أنصار ترامب.

وأوضح أكوستا، أن ترامب وصف الصحافة أكثر من مرة بـ"عدو الشعب"، ومع اقتراب انتخابات الرئاسة الأمريكية فى 2020، تصاعدت الحرب بين ترامب والصحافة، ونقل عن لسان الرئيس الأمريكى قوله موجها حديثه لوسائل الإعلام الرئيسية "أنتم ميتون الآن".

وكان البيت الأبيض، قد سحب ترخيص دخول أكوستا فى نوفمبر 2018، بعد توجيه سؤال للرئيس الأمريكى عن "قوافل المهاجرين فى أمريكا" ووقعت مشادة بينه وبين ترامب الذى وصف أكوستا بـ"الشخص الفظيع".

جدير بالذكر، أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قد هاجم سابقا العديد من وسائل الإعلام الأمريكية، فمنذ توليه منصبه فى يناير 2017، تفرغ ترامب للهجوم على وسائل إعلام بلاده بسبب الانتقادات التى توجها الصحافة والإعلام الأمريكى ضد سياساته، الأمر الذى دعاه إلى وصفه للإعلام بأنه عدو شعبه، مما دفع 300 صحيفة أمريكية لإعلان الانتفاضة ضد دونالد ترامب، دفاعا عن حرية الصحافة.

صحيفة

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز