البث المباشر الراديو 9090
قناة القاهرة الإخبارية
"هنا القاهرة.. عاصمة الخبر"، شعار جاب دول العالم أجمع مع إطلاق الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لقناة "القاهرة الإخبارية" في 31 أكتوبر 2022، لتحقق الفضائية التي نحتفل بها اليوم نجاحا باهرا وتصل بصوتها إلى جميع البلدان.

عام على الانطلاق، حققت فيه القناة الكثير من النجاحات بفضل الجهود المضنية في سبيل خدمة القناة التي ولدت عالمية، فالتزمت القناة بمنهج التدقيق بالحقائق قبل تحرير الخبر، واعتمدت على شبكة مراسلين بالعواصم العربية والعالمية، فكانت حاضرة في الأحداث العالمية ونقلت الصورة بدقة.

ونجحت القاهرة الإخبارية، في وضع نفسها بقوة على الساحة الإعلامية، كما جذبت بمصداقيتها ملايين المشاهدين حول العالم، وكانت شبكة مراسليها كانوا حاضرين بقوة في تغطية أحداث فلسطين.

القاهرة الإخبارية

وفي السطور التالية نستعرض أبرز التغطيات للقاهرة الإخبارية على مدار عام:

من غزة.. هنا القاهرة

كانت "القاهرة الإخبارية"، حاضرة بكل قوة في قلب فلسطين وداعمة للقضية، واستطاعت القناة منذ انطلاق عملية طوفان الأقصى نقل الصورة بكل مصداقية فاضحة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

كما نجحت القناة في نقل معاناة الأهالي في قطاع غزة بسبب الحصار المفروض عليهم من قبل الاحتلال في ظل القصف المستمر، وهو ما جعل قوات الاحتلال تعتدي أكثر من مرة على مراسلي القناة، إلا أن ما مارسه الاحتلال لم يثني القناة عن موقفها في نقل الحقيقة.

كما رافقت القناة المساعدات التي جهزها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وحياة كريمة والمساعدات التي انهالت على مطار العريش، إلى معبر رفح حتى تم تسليمها للجانب الفلسطيني.

وبفضل التغطية المتميزة لأحداث غزة التف المشاهدين حول العالم أمام قناة القاهرة الإخبارية لمتابعة أي جديد قد يطرأ في الأحداث، لا سيما بعدما لمسوا في القناة نقل الصورة بسرعة ودقة وموضوعية.

منى عوكل ـ مراسلة القاهرة الإخبارية

 

إعصار دانيال في ليبيا

مع وقوع إعصار دانيال والفيضانات التي ضربت السواحل الليبية خصوصا مدينة درنة، في سبتمبر الماضي، كانت القناة حاضرة في الأحداث، لتنقل الصورة كاملة وما حل بالمدن الليبية من دمار.

ومع وقوع الأحداث سارع مراسلو القناة في نقل ما يحدث ونقل معاناة الليبين في ظل الكارثة الكبيرة التي حلت بالبلاد وأدت إلى مقتل الآلاف إضافة إلى آلاف المصابين.

وأجرت القناة العديد من التغطيات الحية وإجراء المداخلات مع المسؤولين الليبيين ومختصصين في الطقس، لتلقى تغطيات القناة إشادة المواطنين حول العالم.

إعصار دانيال

زلزال تركيا وسوريا

شهدت تركيا وسوريا فبراير الماضي، زلزالا مدمرا بلغت قوته أكثر من 7 درجات على مقياس ريختر، أدى إلى مقتل الآلاف من المواطنين وإصابة وتشريد الآلاف، إضافة إلى الخسائر البشرية منيت الدولتين بخسائر اقتصادية بالغة.

ولم تكن "القاهرة الإخبارية" بعيدة عن الأحداث، فعلى الفور ومع وقوع الزلزال كانت كاميرا القناة ترصد كل ما يحدث، ورافقت عمليات الإنقاذ في الدولتين على مدار الساعة، كما كانت حاضرة أثناء نقل المساعدات إلى المتضررين من الزلزال.

فعلي مدار الساعة كانت "القاهرة الإخبارية" حاضرة بقوة تنقل الصورة من جميع أنحاء تركيا، كما نقلت شاشتها المؤتمرات الصحفية وأجرت القناة العديد من اللقاءات مع أسر الضحايا والمصابين.

زلزال تركيا

أحداث السودان

تفوقت قناة القاهرة الإخبارية، في تغطيتها للأحداث التي شهدها السودان في إبريل الماضي، وبدأت من اللحظة الأولى التغطية للاشتباكات بين الجيش السودانى وقوات الدعم السريع.

الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، وجه الشكر والتقدير لقناة القاهرة الإخبارية، على اهتمامها بشعب السودان، وشأن السودان، من خلال التغطية المستمرة لما يحدث على الأرض هناك.

ونجحت القناة في نقل كل ما يدور على أرض السودان لحظة بلحظة، كما نقلت القناة أزمة المواطنين العالقين وجهود الدولة المصرية في تسهيل عبورهم إلى البلاد.

أحداث السودان

الحرب الروسية الأوكرانية

"القاهرة الإخبارية" قامت بمجهود جبار من قبل مراسليها في نقل ما يحدث في روسيا وأوكرانيا للمشاهد أمام الشاشة، كما لم تكف بذلك بل استعانت بعدد من الخبراء والمتخصصين لتحليل ما يدور هناك من أحداث.

أيضا نجحت القناة في استضافة العديد من المسؤولين الروس أو الأوكران للتعقيب على الأحداث ونقلت المؤتمرات الصحفية على الهواء مباشرة.

اعتمدت "القاهرة الإخبارية"، على التغطية الميدانية للأزمة، فانتشر مراسلو القناة فى جميع أنحاء أوكرانيا وروسيا بحثًا عن الحقيقة المجردة، ليتم نقل المعلومة الموثقة من مصادرها، بالإضافة إلى نقل البيانات الرسمية الصادرة عن الدولتين.

متابعو القناة على مستوى العالم أشادوا بالتغطية الموضوعية للقناة للحرب الروسية الأوكرانية، حيث لم تجهل القناة طرف على حساب آخر، بل كانت على خط واحد من الطرفين، لتؤكد أنها بحق قناة صادقة وموضوعية في نقل الصورة.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز