البث المباشر الراديو 9090
تفويج حجاج بيت الله الحرام
نشرت صفحة أهل مصر زمان، صورا جديدة من عبق التراث المصرى القديم.

الصور تعبر عن كيفية رحلة حجاج بيت الله الحرام إلى الأماكن المقدسة وتحديدا عام 1953 حيث كانت الطائرات عملة نادرة فى هذا الوقت.

حملة زمزم

وكان الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس قد دشن حملة زمزم المبارك إلى حجاج بيت الله الحرام فى مشعر عرفات التى تنفذها الرئاسة بالتعاون مع لجنة السقاية والرفادة بإمارة منطقة مكة المكرمة ، وذلك لتوفير ماء زمزم المبارك لضيوف الرحمن خلال أدائهم مناسك الحج بمشعر عرفات.

شاهد كل الصور من هنا

وأكد أن الرئاسة أولت خدمة ضيوف الرحمن عناية كبرى وسخرت الإمكانات ووفرت جميع الاحتياجات اللازمة حتى يتمكن ضيوف الرحمن من أداء مناسكهم بيسر وسهولة ، داعيا الله أن يجزى جميع القائمين على هذا البرنامج المبارك خير الجزاء ، وأن يكلل هذه الجهود بالتوفيق والنجاح.

تفويج حجاج القرعة

فى حين بدأت الأربعاء الماضى، أعمال تفويج حجاج بيت الله الحرام من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة تمهيدًا لأداء مناسك الحج، بعد أن قضى الحجاج 5 أيام فى رحاب رسول الله بالمدينة المنورة.

ونشرت الصفحة الرسمية لـ وزارة الداخلية، عبر صفحتها الرسمية، تسجيل فيديو لأعمال تفويج الحجاج إلى مكة المكرمة، وذلك فى إطار حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الرعاية لحجاج القرعة، تزامنًا مع بدء الجسر الجوى بين مصر والمملكة العربية السعودية الجمعة الماضية، لنقل حجاج بعثة القرعة إلى الأراضى المقدسة.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز