البث المباشر الراديو 9090
جو بايدن
ظهر المرشح الرئاسى الديمقراطى جو بايدن فى مقطع فيديو، وهو يتحدث بطريقة سلبية عن الرئيس رجب طيب أردوغان، حيث وصفه بـ"المستبد"، وقال إنه سيدعم ويشجع المعارضة التركية فى حال أصبح رئيسا.

وحسبما أفادت شبكة "سكاى نيوز" ظهر بايدن فى مقطع مأخوذ من حلقة من برنامج "ذا ويكلى" على قناة "إف إكس" الأميركية، متحدثا عن رؤيته للعلاقات الأميركية مع الرئيس التركى.

وقالت الشبكة إن المقطع الذى انتشر بشكل كبير على تويتر يعود لحلقة بثت فى شهر يناير الماضى، أجرت خلالها هيئة تحرير "نيويورك تايمز" مقابلات مع جميع المرشحين الديمقراطيين.

وأبدى المرشح الديمقراطى مرارا وتكرارا فى الفيديو "قلقه الكبير" بشأن التطورات فى تركيا، مشيرا إلى أنه "سيتخذ نهجا مختلفا تماما ضد أردوغان من خلال دعم وتشجيع قيادة المعارضة التركية كما كان يفعل حين كان نائبا لأوباما".

وذكر "يمكننا دعم تلك العناصر التى لا تزال موجودة فى تركيا، وتشجيعهم على مواجهة أردوغان وهزيمته.. ليس عن طريق الانقلاب، ولكن من خلال العملية الانتخابية".

وتابع "لقد قضيت الكثير من الوقت مع أردوغان.. إنه مستبد.. إنه رئيس تركيا وأكثر من ذلك بكثير.. عليه أن يدفع الثمن".

وختم بايدن "عليهم أن يفهموا أننا لن نستمر فى اللعب معهم بالطريقة التى كان نلعب معهم بها.. الولايات المتحدة فى الحاجة إلى العمل بجدية أكبر مع الحلفاء لعزل أفعال أردوغان فى المنطقة، لا سيما فى شرق المتوسط".

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز