البث المباشر الراديو 9090
جو بايدن وترامب
فاقت التبرعات التى جمعتها حملة المرشح الديمقراطى جو بايدن فى السباق نحو البيت الأبيض على المبالغ التى جمعتها حملة الرئيس دونالد ترامب خلال الشهرين الماضيين، فى إشارة إلى الدعم الذى قد يحصل عليه بايدن، حسبما أفادت شبكة "سكاى نيوز".

وبحسب أرقام نشرت الأربعاء، تمكنت حملة بايدن الانتخابية من جمع 141 مليون دولار فى الشهر الماضى فى أعلى تبرعات شهرية على الإطلاق، بزيادة حوالى 10 ملايين دولار عن حملة ترامب.

كما تخطت التبرعات لحملة المرشح الديمقراطى منافسه الجمهورى فى الربع الثانى من عام 2020 بواقع 282,1 مليون دولار مقابل 266 مليون لترامب للفترة ما بين أبريل وحتى يونيو.

وفى بيان لها، أكدت مديرة حملة بايدن، جين أومالى ديلون، أن الزيادة فى التبرعات تظهر تصاعد وتيرة الحماس لدى القاعدة الشعبية لانتخاب جو بايدن مقارنة بتلك التى تدعم ترامب.

إنفوجراف : روشتة هانى الناظر .. 10 خطوات تحميك من كورونا

ووفقا لديلون، فإن أكثر من ثلثى المتبرعين لبايدن فى الشهر الماضى كانوا من المساهمين لأول مرة، حين حصل بايدن فى يونيو رسميا على ترشيح الحزب الديمقراطى من خلال تفوقه بعدد المندوبين.

من جهتها، أكدت حملة ترامب أن لديها 295 مليون دولار وتتقدم على بايدن فيما يخص السيولة النقدية، لكن حملة بايدن لم تعلن عن السيولة بعد.

يذكر أن حملة جمع الأموال تنطلق بقوة قبل ستة أشهر من بدء التصويت فى الانتخابات الرئاسية.

وبحسب أرقام موقع ريل كلير بوليتيكس، يتفوق المرشح الديمقراطى على خصمه ترامب بفارق 9,4 فى المئة فى الاستطلاعات الوطنية، كما يتخطاه أيضا فى استطلاعات الرأى للعديد من الولايات المتأرجحة التى ساهمت فى تحقيق الفوز لترامب، ومنها ولايات فلوريدا وبنسلفانيا وويسكونسن.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز