البث المباشر الراديو 9090
مايك بومبيو
وصفت وزارة الخارجية الإيرانية فى بيان رسمى لها، اليوم الجمعة، وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، بأنه بوق للغطرسة والخداع والإساءة، معتبرة أن السياسة الخارجية للولايات المتحدة عقيمة وموهومة، فى إهانات بالغة للجانب الأمريكى ووزير الخارجية بومبيو.

وقال المتحدث باسم الخارجية الايرانية، عباس موسوى، إن "مثل هذه الأساليب لن تجديهم نفعا"، مؤكدا أن بومبيو "لا يرقى إلى مستوى أى وزير للخارجية فى العالم، ولا مكانة له فى هذه الساحة".

وأضاف: "وزراء الخارجية ينادون عادة بالسلام والمصالحة والحوار والاحترام، فى حين أن السيد بومبيو هو بوق للغطرسة والخداع والاهانة والاساءة".

ويأتى بيان الخارجية الإيرانية على خلفية القرار الذى أصدرته واشنطن، أمس الخميس، حيث فرضت عقوبات على اثنين من قضاة إيران بعدما اتهمتهما بـ"اسكات صوت الإيرانيين وإصدار أحكام بالاعدام على العديد من السجناء السياسيين".

وكان أحد القاضيين المفروض عليهما العقوبات هو أبو القاسم صلواتى، الذى حكم بالسجن عشر سنوات على الأمريكى شيوى وانج، بتهمة التجسس قبل الإفراج عنه فى مطلع ديسمبر، بعد ثلاث سنوات أمضاها فى السجن، فى اطار عملية تبادل بين إيران والولايات المتحدة.

وقال بومبيو عند الإعلان عن العقوبات فى خطاب بالعاصمة الأمريكية، واشنطن: "نحن سعداء لاطلاق سراح شيوى، لكن ما كان ينبغى أن يدان أو يسجن فى الأساس"، وأضاف أن هذا القاضى الذى يرأس فرعا للمحكمة الثورية فى طهران هو أداة قمع يشرف عليها النظام، وليس صديقا محايدا للعدالة".

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز