البث المباشر الراديو 9090
الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
طالب عدد من الشخصيات وأعضاء الحزب الديمقراطى، البدء فى إجراءات عزل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، منتهزين تصريحات المحقق الخاص روبرت مولر، بهذا الشأن.

قالت السناتور عن ولاية كاليفورنيا، كمالا هاريس، فى تغريدة، "يجب على الكونجرس الآن أن يحاسب هذا الرئيس"، مؤكدة "علينا أن نبدأ إجراءات عزل ترامب، إنه واجبنا الدستورى".

فيما قالت السناتور عن ولاية ماساتشوستس، إليزابيث وارن، إن "تصريحات مولر تظهر بوضوح أن الذين قرأوا تقريره يعرفون إنها إحالة إجراءات عزل، ويعود للكونجرس التصرف".

من جهته، صرح السناتور عن ولاية نيوجيرسى، كورى بوكر، أن "تصريحات مولر تظهر بوضوح أن لدى الكونجرس واجبا قانونيا وأخلاقيا لبدء إجراءات عزل فورا".

بينما قال رئيس بلدية سان أنطونيو السابق الديمقراطى، جوليان كاسترو، إن "مولر أوضح أن تحقيقاته الآن بتصرف الكونجرس"، مضيفا "لا أحد فوق القانون، على الكونجرس أن يبدأ تحقيقات بشأن إطلاق إجراءات عزل".

وكان مولر قد عمل على التحقيق فى التدخل الروسى المزعوم فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، والعلاقات السرية بين موسكو وفريق ترامب على مدى عامين تقريبا، إذ حدد فى تقريره الأخير عشر حالات على الأقل قال إن ترامب عرقل فيها عمل القضاء فى هذا الشأن.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز