البث المباشر الراديو 9090
الجيش الإسرائيلى
كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عن التدابير الجديدة التى اتخذها الجيش الإسرائيلى لمنع عمليات الانتحار.

وقال العميد ميراف كيرشنر، رئيس هيئة الأركان، فى حديث مع المراسلين العسكريين إنه خلال السنوات الأخيرة، وضع الجيش الإسرائيلى برنامجا مكثفا لمنع الانتحار بين الجنود، يرتكز على توفير معالجين لنقل المعلومات عن القوات عند التبديل بين الوحدات، وتثقيف الجنود للإبلاغ عن حالات الانتحار قبل وقوعها فى محاولة لتفادى الأمر، وفى عام 2017 تم تنفيذ نظام التوثيق الجديد الذى يمكن تحليل طبيعة الحالات المقدمة على الانتحار بطريقة أوسع وأفضل.

وأوضح أن هذا العام انتحر 16 جنديا، بينما انتحر العام الماضى 15 جنديا، منهم 13 من الجيش النظامى، وضابطان أحدهما كان فى الخدمة الاحتياطية، موضحا أن هذا الرقم استقر فى السنوات الأخيرة، بل انخفض مقارنة بالعقد الماضى الذى وصل فيه متوسط عدد المنتحرين فى الجيش الإسرائيلى لـ 30 جنديا خلال العام الواحد.

وأشار كيرشنر إلى أن معظم حالات الانتحار تقع فى الغالب خلال السنة الأولى من الخدمة، وليس فى مرحل التدريب الأولى، لافتا إلى أن الجنود الانتحاريين لا ينتمون إلى فئة معينة من السكان.

ولفت إلى أنه بعد كل حادث انتحارى، يتم تشكيل لجنة يرأسها ضابط برتبة عقيد، وتجتمع لجنة الأركان العامة برئاسة رئيس الأركان لدراسة المسألة.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز