البث المباشر الراديو 9090
جانب من آثار زلزال كوريا الجنوبية
أعلنت وكالة الأرصاد الجوية الكورية الجنوبية، اليوم الأربعاء، أن زلزالًا بقوة 4.8 درجة على مقياس ريختر ضرب بلدة بوان في إقليم شمال جولا، جنوب غرب كوريا الجنوبية.

ويعد هذا الزلزال الأقوى الذي يضرب شبه الجزيرة الكورية والمياه المحيطة بها هذا العام.

وقع الزلزال على بعد 4 كيلومترات جنوب بلدة بوان وعلى عمق حوالي 8 كيلومترات، حسبما أفادت الوكالة. وتقع البلدة على بعد 204 كيلومترات جنوب غرب العاصمة سول.

وأكدت الوكالة أن مركز الزلزال كان عند خط عرض 35.7 درجة شمالًا وخط طول 126.71 درجة شرقًا، وأشارت إلى أنه حتى الساعة 9 صباحًا، تم الإبلاغ عن 8 هزات ارتدادية بقوة أقل من درجتين على مقياس ريختر.

وأكدت حكومة إقليم شمال جولا أنها لم تتلق أي تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار في الممتلكات نتيجة لهذا الزلزال، وفقًا لما نقلته وكالة “يونهاب".

وشعر السكان بالزلزال في عدة مناطق من البلاد، بما في ذلك منطقة العاصمة الكبرى، والأقاليم الوسطى مثل تشونج تشيونج، والأقاليم الجنوبية الشرقية مثل جيونج شانج.

ووفقًا لمسؤولين في وكالة الإطفاء ووزارة الداخلية، تم الإبلاغ عن 213 حالة شعور بالهزات في جميع أنحاء البلاد حتى الساعة 8:50 صباحًا، منها 77 بلاغًا من إقليم شمال جولا. في مدينة جيونجو، أفاد السكان بشعورهم باهتزاز قوي لبضع ثوان أثناء توجههم إلى العمل. أحد السكان قال: "في البداية، اعتقدت أنه انفجار في موقع بناء. لقد شعرت بصدمة للحظات".

وأشارت الحكومة المحلية في إقليم شمال جولا إلى أنها لم تتلق أي تقارير عن إصابات أو أضرار مادية حتى الآن، وفقًا لما نقلته وكالة "يونهاب".

سكان مدينة سيجونج، التي تبعد حوالي 140 كيلومترًا عن بلدة "بوان"، أفادوا بأن الزلزال تسبب في اهتزاز الكراسي وأجهزة التلفزيون في المكاتب والمنازل.

في البداية، أعلنت وكالة الأرصاد الجوية أن قوة الزلزال كانت 4.7 درجات، لكنها قامت بتعديلها بعد التحليل الدقيق.

ووفقًا للوكالة، كان هذا هو أول زلزال يصل قوته إلى 4 درجات يضرب منطقة نصف قطرها 80 كيلومترًا من مكان وقوع الزلزال. لم ترد تقارير عن وقوع صدع في المنطقة، نظرًا لأنها ليست منطقة شائعة لحدوث زلازل بتلك الشدة.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز