البث المباشر الراديو 9090
عائلات المحتجزين الإسرائيليين
قالت وسائل إعلام إسرائيلية، منذ قليل، إن عائلات المحتجزين الإسرائيليين دعت للخروج إلى الشوارع، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل للأسرى والمحتجزين ووقف الحرب على قطاع غزة، حسبما نقلت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

وكشف الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس الجمعة، عن تصور من 3 مراحل لإنهاء الحرب في غزة، على أن تشمل المرحلة الأولى 6 أسابيع لوقف إطلاق النار الشامل، وعودة سكان شمال غزة إلى أماكنهم، وانسحاب جيش الاحتلال وإطلاق سراح عدد من المحتجزين والأسرى، لاسيما كبار السن والجرحى والنساء.

فيما تتضمن المرحلة الثانية تفاهمات بين حماس وإسرائيل حول إطلاق سراح بقية المحتجزين وزيادة المساعدات إلى 600 شاحنة يوميًا، كما تركز المرحلة الثالثة على إعادة إعمار القطاع المنكوب.

فيما قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن "شروط إسرائيل لإنهاء الحرب على غزة لم تتبدّل"، وأضاف مكتبه: "نرفض فكرة وقف إطلاق نار دائم قبل تدمير قدرات حركة حماس العسكرية والحكومية".

بينما دعا يائير لابيد، زعيم المعارضة الإسرائيلية، رئيس وزراء الاحتلال لقبول المقترح، مؤكدًا أنه على نتنياهو ألا يتجاهل خطاب بايدن بشأن غزة.

ووجه زعيم المعارضة الإسرائيلية خطابه لنتنياهو، قائلاً: "سنقدم لك كل الدعم في صفقة التبادل"، لافتًا إلى أن "هناك اتفاق للتبادل على الطاولة يجب أن يتم إبرامه".

ومن جانبها، قالت حركة الجهاد، اليوم السبت، إنها ستقيم "أي مقترح وفقًا لما يضمن وقف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني ويلبي مطالبها".

وأضافت الحركة: "سندرس مقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن، ونتخذ موقفًا وطنيًا يضمن وقف العدوان والانسحاب الكامل من القطاع".

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز