البث المباشر الراديو 9090
الأوضاع في قطاع غزة
أفادت قناة القاهرة الإخبارية أن قوات الدفاع المدني الفلسطينية انتشلت عشرات الشهداء من مناطق الزيتون والصبرة جنوب مدينة غزة.

ولفتت، نقلًا عن وسائل إعلام فلسطينية أن طائرات الاحتلال شنت غارات كثيفة على شمال قطاع غزة.

وعلى صعيد آخر، أفادت قناة "كان 11"، التابعة لهيئة البث الرسمية الإسرائيلية، مساء أمس الأربعاء، أن وزير دفاع الاحتلال، يوآف جالانت، مرر رسالة لرئيس حكومته بنيامين نتنياهو، مفادها أن عدم إيجاد بديل للحكم في قطاع غزة، غير حركة "حماس" يعني سيطرة إسرائيل على القطاع وتحملها المسؤولية عنه، وأنه لو حدث هذا الأمر، فإن لن يتمكن من الاستمرار في منصبه.

وأضافت أن جالانت حث نتنياهو على اتخاذ قرارات تتيح إيجاد بدائل مناسبة لحماس، متابعة: "يرى أن السلوك الحالي لـ نتنياهو، سيقود إلى وضع تكون فيه إسرائيل، مسؤولة عن السيطرة على قطاع غزة وإدارته، وقال إن هذا وضع خطير، لن يجعله يستمر في منصبه.

وفي المقابل، شن وزراء اليمين، واليمين المتطرف في الحكومة الإسرائيلية هجومًا حادًا على جالانت، وطالبوا بإقالته من منصبه.

وكان نتنياهو قد تحدث، في وقت سابق، عن إفشال حركة حماس خطة إسرائيلية لتولي جهات محلية غزاوية المُشاركة في إدارة توزيع المساعدات الإنسانية.

واعتبر نتنياهو، أن الحديث عن "اليوم التالي للحرب" أمر غير واقعي طالما أنه لم يتم تحقيق حسم عسكري ضد حركة حماس، وقال نتنياهو، إن كل الجهات ترفض التعاون مع إسرائيل طالما لم يتم القضاء على حماس"، على حد تعبيره.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز