البث المباشر الراديو 9090
جانب من الحرب فى أوكرانيا
أعلن رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في خاركيف الأوكرانية، أوليه سينيهوبوف، أمس الثلاثاء، إصابة 20 شخصًا جراء تنفيذ القوات الروسية 7 غارات جوية على مدينة خاركيف، بينهم 3 أطفال.

وأوضح المسؤول الأوكراني في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء "يوكراينفورم" الأوكرانية أن الهجمات الجوية جاءت في إطار المعارك البرية المستمرة في قطاع خاركيف، حيث لم تتوقف محاولات القوات الروسية لترويع السكان المدنيين في المركز الإقليمي، مؤكدًا أن الغارات الجوية السبع وقعت في وضح النهار، مستهدفة مناطق سكنية في المدينة.

ونقلت الوكالة عن مكتب المدعي العام الإقليمي في خاركيف، أن 20 مدنيًا، بينهم 3 أطفال، أصيبوا جراء الهجمات الجوية على المناطق السكنية.

ووفقًا لتقرير الوكالة، تعرضت سيارات وكراجات مدنية، فضلًا عن أكثر من 20 مبنى سكنيًا وغير سكني، لأضرار جسيمة، وشملت الأضرار مركز تجاري، ومؤسسة تعليمية، وعددًا من المتاجر، وغيرها من المرافق الحيوية.

وبحسب التقارير الأولية الأوكرانية، فإن الهجمات استخدم فيها الجيش الروسي قنابل جوية مطورة من طراز UMPB D-30، ما تسبب في إلحاق أضرار كبيرة بالبنية التحتية والممتلكات العامة والخاصة في المدينة.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز