البث المباشر الراديو 9090
إيتمار بن غفير
أكد الإعلامي أسامة كمال أن المتطرف إيتمار بن غفير، وزير الأمن القومي الإسرائيلي، يعد ناشط الكراهية الأبرز في القرن الـ 21، مشددا على أن هذا الشخص ليس له شعبية داخل إسرائيل، ولا في أمريكا.

جاء ذلك، خلال تقديمه حلقة جديدة من برنامج "مساء dmc"، والمُذاع على قناة "dmc" الفضائية التابعة لـ الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وكشف أسامة كمال عن أن "بن غفير" مجرد "بلطجي" تحول إلى وزير لـ الأمن القومي الإسرائيلي، متابعا: "الحادث الذي تعرض له بن غفير مؤخرا يؤكد أن "عقليته مختلة"، ولأنه يرتكب أفعال تعرض حياة مواطنيه للخطر، فليس غريبا عليه أن يعرض حياة المدنيين في غزة لأخطار أكثر".

وعقَّب أسامة كمال على تصريحات بن غفير والتي يحرض فيها على قتل الأسرى الفلسطينيين بدلا من اعتقالهم، قائلا: "المادة 22 في اتفاقية جنيف، التي تنص على عدم جواز اعتقال أسرى الحرب إلا في مبان مقامة فوق الأرض تتوفر فيها كل ضمانات الصحة والسلامة، وعلى عدم جواز اعتقال الأسرى في سجون إصلاحية إلا في حالات خاصة".

وكان وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، قد قال، أمس الثلاثاء، إنه حذر بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي من مغبة عدم الدخول إلى رفح الفلسطينية، وإنهاء الحرب في قطاع غزة، وهو يدرك تداعيات ذلك"، حسبما نقلت قناة "القاهرة الإخبارية".

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز