البث المباشر الراديو 9090
حسين أمير عبد اللهيان وزير الخارجية الإيراني
قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الأحد، إن "عدم إصدار مجلس الأمن بيانًا بشأن الهجوم الإسرائيلي على قنصليتنا في دمشق، شجع نتنياهو على خرق القوانين"، حسبما نقلت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، منذ قليل.

وأضاف وزير الخارجية الإيراني: "قواتنا المسلحة وجهت ليلة أمس ضربات دقيقة لأهداف عسكرية داخل إسرائيل في عملية محدودة"، منوهًا بأن "طهران أبلغت واشنطن بأن الهجمات الإيرانية ضد إسرائيل، ستكون محدودة وللدفاع عن النفس".

وتابع أمير عبداللهيان: "سنستهدف القواعد الأمريكية في المنطقة، إذا قررت واشنطن شن هجوم مباشر على الأراضي الإيرانية".

يأتي ذلك على خلفية إعلان إيران، أمس السبت، عن توجيه ضربات على إسرائيل بصواريخ كروز ومسيرات، في ردٍ على قصف تل أبيب لمقر السفارة الإيرانية في دمشق.

وكانت وزارة الخارجية الإيرانية أعلنت في وقت سابق من اليوم، استدعاء سفراء بريطانيا وفرنسا وألمانيا، مؤكدة أنها أبلغت سفراء الدول الأوروبية أن "عملية الحرس الثوري تمت في إطار حقنا في الدفاع عن النفس، وملتزمون بالقوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة".

وقال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، إن "طهران لن تتردد في الدفاع عن مصالحها المشروعة ضد أي عدوان جديد إذا لزم الأمر"، منوهًا بأن "طهران ليس لديها نية لإطالة أمد عملياتها الدفاعية".

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز