البث المباشر الراديو 9090
جانب من قصف أهداف حوثية
أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" بأن القيادة المركزية الأمريكية أعلنت إسقاط 8 مسيرات فوق خليج عدن والبحر الأحمر انطلقت من مناطق تابعة لسيطرة الحوثيين في اليمن.

وفي الساعات الأولى من صباح يوم أمس الأربعاء، أعلنت القيادة العسكرية عن تدمير صاروخ بالستي مُهدد للسفن، والذي كان يتجه نحو خليج عدن، ويُعتقد أنه تم إطلاقه من قبل جماعة الحوثيين في اليمن.

أكدت القيادة الأمريكية عبر منصة التواصل الاجتماعي "تويتر" أن الهجوم لم يتسبب في أي إصابات أو أضرار على السفن الأمريكية، أو السفن التابعة للتحالف، أو السفن التجارية.

أوضحت "سنتكوم" أن الصاروخ المدمر كان يستهدف على الأرجح السفينة التجارية "إم في يوركتاون"، والتي تحمل العلم الأمريكي وتتبع شركة أمريكية، وكانت تتمتع بحماية من البارجتين الحربيتين الأمريكيتين لابون وماسون. كما أكدت أنه لم تُسجل أي إصابات أو أضرار على السفن الأمريكية أو التابعة للتحالف أو السفن التجارية نتيجة لهذا الهجوم.

وجاء في البيان أن الصاروخ المدمر كان يشكل تهديدًا مباشرًا للسفن الأمريكية والسفن التابعة للتحالف والسفن التجارية الموجودة في المنطقة.

وأكد البيان أن هذه الإجراءات الدفاعية تم اتخاذها في إطار الجهود المبذولة للحفاظ على حرية الملاحة وضمان سلامة الممرات المائية، بهدف توفير بيئة آمنة ومستقرة للسفن الأمريكية والسفن التابعة للتحالف والسفن التجارية في المنطقة.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز