البث المباشر الراديو 9090
عدد من الشهداء في غزة
شهد قطاع غزة، في مساء يوم أمس الاثنين، استمرارًا للعدوان الإسرئيلي لليوم الـ 136 على التوالي، مما تسبب في استشهاد وإصابة عدد كبير من الفلسطينيين، بمن فيهم نساء وأطفال.

أكدت مصادر طبية في القطاع عن وقوع عدد من الضحايا جراء استهداف منزل سكني مأهول في منطقة غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، حيث فقد خمسة مواطنين أرواحهم وأصيب ثلاثة آخرون جراء القصف على منزل في حي "الصبرة" جنوب مدينة غزة.

وشهدت مناطق شمال شرق قطاع غزة سلسلة من الغارات الجوية والهجمات بالصواريخ من قبل القوات الإسرائيلية، مما تسبب في استشهاد وإصابة عدد كبير من المواطنين الفلسطينيين.

وأفادت الهلال الأحمر الفلسطيني بحدوث أضرار مادية جسيمة وحالات من الهلع بين السكان نتيجة للقصف الإسرائيلي المستمر حول مستشفى الأمل في خان يونس، وتم انتشال جثامين خمسة شهداء بعد القصف الذي استهدف مجموعة من الأشخاص غرب المدينة جنوب القطاع.

وفي وقت سابق، الاثنين، تعرض عشرة أشخاص على الأقل لإصابات برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء تواجدهم في الطريق الساحلي بمنطقة الشيخ عجلين، حيث كانوا ينتظرون وصول قافلة المساعدات، وتم نقلهم فورًا إلى مجمع الشفاء الطبي لتلقي العلاج المناسب.

في تطورات أخرى، شنت طائرات الاحتلال غارات جوية استهدفت منزلين وقصفًا مدفعيًا استهدف عدة مناطق في حيي تل الهوا والصبرة وسط مدينة غزة، بالإضافة إلى استهداف دبابات الاحتلال لمنازل في حي الزيتون بالقرب من دوار الكويت على طريق صلاح الدين في المدينة.

وشهد محيط المستشفى الإندونيسي في بيت لاهيا بشمال قطاع غزة قصفًا بعدة قذائف من قبل مدفعية الاحتلال.

بناءً على تقديرات غير نهائية، فإن عدد لشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ اندلاعه في السابع من أكتوبر الماضي قد تجاوز 29 ألفًا و92 شخصًا، ويشكل النساء والأطفال غالبية هؤلاء الضحايا.

وفيما يتعلق بعدد الجرحى، فقد وصل إلى أكثر من 68 ألفًا و883 شخصًا حتى الآن.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز